الشريط الاخباري

تعاونية ريحانة تنطلق بمهرجان ترفيهي وسط حضور رسمي وشعبي واسع

نشر بتاريخ: 23-04-2023 | أقتصاد , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN / احتفلت تعاونية ريحانة للانتاج والتصنيع الغذائي وهي تعاونية تعنى بقضايا النساء وتعزيز حضورهن اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا بانطلاق خدماتها من خلال بازار و مهرجان وفعاليات متعددة بمناسبة عيد الفطر السعيد في مخيم العزة ببيت لحم.

وجرت فعاليات الانطلاق والمهرجان بحضور عيسى قراقع رئيس المكتبة الوطنية ومحمد العداوين رئيس اللجنة الشعبية للخدمات بمخيم عايدة وحسن عبد الجواد عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين وخالد الصيفي مدير عام مؤسسة ابداع ومروان فرارجة امين سر فتح مخيم عايدة واعضاء اللجنة الشعبية للخدمات بمخيم العزة وممثلي المؤسسات ومئات المواطنين من مخيمات بيت لحم.

وشملت فعاليات الافتتاح بعد عزف السلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء في وسط مخيم العزة العديد من الكلمات والانشطة والاكلات الشعبية والزوايا للمصنوعات الحرفية والعديد من الانشطة الثقافية من دبكات شعبية وعروض مسرحية وثقافية للاطفال  وفقرات فنية للفنان الفلسطيني كفاح زريقي وفرقة الرواد للثقافة والفنون الشعبية وستاند اب كوميدي للفنانة شريهان الحذوة وفقرات ترفيهية للمهرجين والرسم والحنى وغيرها من انشطة.

ورحب محمد عيسى العزة عضو اللجنة الشعبية للخدمات بمخيم بيت جبرين “ العزة” مقدما تهانيه لابناء شعبنا وعائلات الشهداء والاسرى والجرحى بمناسبة عيد الفطر السعيد .

ورحب العزة بالحضور الذين اتوا جميعا للمشاركة بهذا البازار والمهرجان الاول لتعاونية ريحانة مقدما تهانيه لادارة التعاونية حيث تعتبر اداة ونموذج مهم لتعزيز صمود المواطن واللاجيء والمزارع.

ورحبت شذى العزة رئيس جمعية ريحانة التعاونية للسيدات بالحضور واكدت ان هذه التعاونية تخرج من اجل النساء اللواتي شعرن ويشعران بخيبات الامل لكنهن باطلاق ريحانة يجددن الامل ويؤكدن انهم قادرات على الانتصار على كل الظروف.

واضافت العزة ان هذه الفعاليات والبازار تندرج تحت اطار الاقتصاد المقاوم الذي ينبثق من بيئة قهرية يعايشها اللاجيء الفلسطيني وهي اشد ضراوة على واقعه حيث ينعكس هذا الواقع الصعب بالمخيمات خصوصا في المجال الاقتصادي حيث يعايش جميع الفلسطينيون ظروفا اقتصادية صعبة 

واكدت ان ريحانة وبازار العيد هو بمثابة الدعوة للفلاحين والمزارعين واصحاب الحرف اليدوية واصحاب المشاريع الصغيرة لتعزيز صمودهم من خلال التركيز على منتج وطني متميزة.

كما دعت العزة في ذات السياق الى مقاطعة المنتجات الاسرائيلية ومحاربة كل اشكال الهيمنة على الغذاء والاقتصاد وابتداع الادوات للسعي للاستقلال الاقتصادي والغذائي عن دولة الاحتلال وانتهاج وسائل للاعتماد على الذات.

واكدت ان التعاونيات هي احد اهم اشكال النضال لمحاربة الهيمنة والسيطرة على الاقتصاد مشددة على ان هدف ريحانة وغيرها من تعاونيات هو السعي لحماية الارض ودعم المزارعين وتعزيز صمودهم كما اشارت الى ان التعاونيات تقوم على فكرة العمل الجماعي من اجل ان تحل المنفعة المشاركة على كافة المزارعين من خلال الاهداف الاجتماعية والزراعية 

واكدت ان انطلاق تعاونية ريحانة لن تكون الا بالمزارعين واصحاب الحرف حتى تعود المنفعة على الجميع . 

وفي ختام كلمتها شكرت العزة كل من عمل على انجاز هذا البازار خصوصا القائمين على التعاونية والمتطوعين فيها وكل من حضر متمنية ان يستمتع الجميع بالفعاليات.

وعبر المشاركون في البازار  من اصحاب الصناعات الحرفية والجمعيات التعاونية والنسوية عن سعادتهم بمثل هذا البازار شاكرين تعاونية ريحانة على هذا المهرجان الذي يساعدهم في تعزيز اعمالهموعبر المتطوعين بالتعاونية عن سعادتهم بهذا الانجاز مشيرين انهم فرحين بمشاهدتهم هذا الحضور وهذه الفعاليات التي اسعدت الجميع كبارا وصغارا .

كما عبر العديد من المواطنين من اطفال ونساء وكبار السن عن سعادتهم بهذا النشاط الذي ادخل الفرحة لقلوبهم 

شارك هذا الخبر!