الشريط الاخباري

PNN فيديو: طلبة التوجيهي ينظمون إعتصاما للمطالبة بحذف مواد ومنحهم فرصة للدراسة قبل الإمتحانات

نشر بتاريخ: 27-04-2023 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- نظم المئات من طلبة التوجيهي في محافظة بيت لحم وعدد من المحافظات الفلسطينية، اليوم الخميس، مسيرات ووقفات إحتجاجية أمام مقار مديريات التربية والتعليم للمطالبة بإعطائهم مزيدا من الوقت ما بين الفصل الدراسي وإمتحان الثانوية العامة، كما طالبوا بحذف مواد من الفصل الثاني حتى يكونوا قادرين على التقدم للامتحان.

وسارت المسيرة الطلابية من منطقة باب الزقاق في مدينة بيت لحم باتجاه مقر التربية والتعليم حيث رفع الطلبة يافطات وشعارات تطالب وزارة التربية والتعليم بتلبية مطالبهم الخاصة بالحذف وفتح الفرصة لوقت اطول للدراسة ما بين امتحان التوجيهي والعطلة المقررة بعد انتهاء العام الدراسي.

وقال الطلبة انهم يشعرون بظلم كبير قد وقع عليهم نتيجة اضراب المعلمين الذي استمر ثمانون يوما نتيجة الخلافات بين المعليمن والحكومة حيث ادى ذلك لوجود جيل من المظلومين كما قالوا.

من جهته، قال الطالب باسل فرارجة إن الفعالية جاءت للمطالبة إما بحذف مواد من الفصل الثاني، أو إعطاء مزيدا من الوقت حتى يستنى للطلبة إستكمال دراسة المنهاج قبل عقد إمتحانات التوجيهي المقررة في شهر حزيران المقبل، وذلك بسبب إضراب المعلمين الذي إستمر لــ80 يوما

وأضاف أن الحذف الذي تم في الأيام الماضية لم يكن مرضيا للطبة، مطالبا بحذف المزيد من المواد.

من جهته قال اسماعيل عليان نائب المدير الفني في مديرية تربية بيت لحم،  إن إجتماعا يعقد اليوم في مدينة رام الله بين مدراء التربية ووزير التربية والتعليم د. مروان عورتاني للخروج لحل لهذه الأزمة.

 

شارك هذا الخبر!