الشريط الاخباري

حراك العودة ينظم وقفة ضد تقليصات وكالة الغوث "الاونروا ولإسناد حقوق العاملين العرب فيها

نشر بتاريخ: 01-05-2023 | سياسة , محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN /  نظم حراك العودة الشبابي في مخيمات محافظة بيت لحم والدي يمثل مجموعة من المؤسسات والاطر التي تعمل على قضايا اللاجئين الفلسطينيين وقفة ضد سياسة تقليصات وكالة الغوث الاونروا بحق اللاجئيين الفلسطينيين ولإسناد حقوق ومطالب العاملين العرب فيها ، وذلك امام مقر الاونروا الرئيسي في مخيم عايدة بحضور ممثلي القوى والمؤسسات والاهالي في مخيمات محافظة بيت لحم . 

وشارك في الفعاليات للحراك ممثلي المؤسسات الشريكة ورؤساء اللجان الشعبية في مخيمات عايدة وبيت جبرين “العزة” ورئيس مركز شباب عايدة وجمعية الرواد وعدد من المؤسسات الشريكة.

وسارت المسيرة من امام مقر عيادة الانروا في مخيم عايدة وسارت باتجاه مكتب الانروا على مدخل المخيم حيث شارك العشرات من اهالي المخيم وممثلي المؤسسات مطالبين الانروا التراجع عن مواقفها التي تنتهك حقوق اللاجئين. 

وطالب حراك العودة الشبابي خلال كلمات القيت في الوقفة الإحتجاجية إدارة وكالة الغوث "الاونروا " بالعودة عن سياسة التقليصات الجاحفة بحق اللاجئيين الفلسطينيين وإعادة فتح وتقديم الخدمات في مراكزها في المخيمات والمدن الفلسطينية.

واكد الحراك بمختلف مكوناته أن اغلاق المقرات هو قرار مجحف من قبل إدارة الوكالة لحرمان موظفيهم من حقوقهم العادلة واللاجئين من الخدمات.

ووزع النشطاء عشرات الملصقات على أبواب مقرات الاونروا في المخيم وحملوا لافتات تطالب المجتمع الدولي والحكومة الفلسطينية للضغط على إدارة الوكالة لتحقيق مطالب اللاجئيين الفلسطينيين وإعادة الاف الطلبة والمعلمين لمدارسهم  وتقديم الخدمات لالاف المستفيدين من الخدمات الطبية والإغاثية التي توقفت لأكثر من 70 يوما على التوالي .

كما اكد الحراك على دعمه لكافة العاملين العرب في الاونروا وإعطائهم من اجل منحهم حقوقهم المشروعة .

وقد أعلن حراك العودة الشبابي عن إطلاق الفعاليات الوطنية لمرور 75 عاما على النكبة مشيرا الى انه سيعلن عن برنامجها خلال الايام القليلة المقبلة.

 

شارك هذا الخبر!