الشريط الاخباري

6 اصابات بينها خطيرة في صفوف الاسرائيليين برشقات صاروخية انطلقت من غزة

نشر بتاريخ: 02-05-2023 | PNN مختارات
News Main Image

غزة /PNN / قالت مصادر عبرية ان عدة اسرائيليين اصيبوا في سديروت أحدها خطيرة؛ جراء سقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة عقب استشهاد الشيخ خضر عدنان داخل الأسر".

وقالت القناة 14 ان هناك إصابة خطيرة و5 إصابات أخرى جراء القصف الصاروخي من غزة على مستوطنات جنوب اسرائيل.

واوضحت القناة 13 العبرية ان المصاب في إطلاق صواريخ على "سديروت" يبلغ من العمر 25 عامًا وحالته حرجة جدًا.

كما ونقل اعلام الاحتلال عن نجمة داود الحمراء اعلانه إصابة مستوطِنة (49 عامًا) في "سديروت" بكدمات خلال هروبها نحو الملاجئ.

كما اصيب اربع اخرون بينهم عمال اجانب وفق ما ذكرت مصادر الاعلام العبري.

ونقل راديو الجنوب عن مصادر امنية احتلالية تقرير أولي اشارت فيه الى سقوط صاروخ في منطقة مرفأ عسقلان.

بودره قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان 22 صاروخًا أُطلق من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف،  وان القبة الحديدية  اعترضت 4 منها فقط.

و أطلقت المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، رشقات صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة، ردًا على استشهاد الشيخ خضر عدنان، فيما شن الاحتلال غارات حربية على أهداف في غزة.

واعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة  مسؤوليتها عن استهداف مستوطنات الغلاف بالصواريخ ردا على جريمة اغتيال الشيخ خضر عدنان.

وأفاد مصادر في القطاع اليوم الثلاثاء، بأن مدفعية الاحتلال "الإسرائيلي" استهدفت نقطة للضبط الميداني شرق مدينة غزة.

إلى ذلك، دوت صفارات الإنذار في مستوطنة سديروت وشعار هنيغيف وإيبيم وإيرز ونير عام، عقب إطلاق المقاومة صواريخ من قطاع غزة.

وذكر بيان جيش الاحتلال:" في أعقاب اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة صباح اليوم ومتابعة لقيام دبابات جيش  باطلاق النار في هذه الساعة يوعز جيش الدفاع السكان في منطقة غلاف غزة ومدينة سديروت بالبقاء بالقرب من الأماكن المحصنة". حسب قوله

وأفاد الاعلام العبري، بسقوط صاروخ بشكل مباشر على مبنى في سديروت، مشيرًا إلى وجود اصابة وصفت بالخطيرة في المكان، وسط تخبط في الاعلام العبري بشان الاصابة.

وقالت بلدية سديروت، إن صاروخان سقطا في البلدة وتسببا بأضرار في مركبتين ولا يوجد إصابات.

كما أفادت نجمة داود الحمراء، بإصابة 3 مستوطنين بفعل صواريخ أطلقت من قطاع غزة.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال إلى أنه "جرى إطلاق 22 صاروخاً من قطاع غزة نحو المستوطنات، وما تسمى القبة الحديدة اعترضت 4 منها فقط".

 

شارك هذا الخبر!