الشريط الاخباري

محدث- ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة نابلس

نشر بتاريخ: 04-05-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

نابلس/PNN- أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، إستشهاد ثلاثة شبان وإصابة أربعة آخرين برصاص قوات الاحتلال خلال إقتحامها للبلدة القديمة في مدينة نابلس.

وقالت الصحة في بيان مقتضب، إن ثلاثة شهداء ارتقوا برصاص قوات الاحتلال، إثنين منهم تشوهت ملامحهم بالكامل جراء كثافة إطلاق النار عليهم.

والشهداء، هم: معاذ مصري، وابراهيم جبر، وحسن قطناني.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت حارة الياسمينة بالبلدة القديمة وحاصرت منزلا، وان تعزيزات لقوات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، ويسمع اصوات إطلاق نار واشتباكات في المنطقة.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال حاصرت منزلين في البلدة القديمة أحدهما لعائلة الشهيد محمد العزيزي مؤسس "عرين الأسود".

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال استهدفت المنزل المحاصر بوابل من الرصاص الحي، كما أطلقت باتجاهه عددا من صواريخ "الإنيرجا"، ومنعت الطواقم الطبية من الوصول إلى المنطقة المحاصرة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أن شابا أصيب برصاص الاحتلال، ومنعت قوات الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول اليه، كما أصيب شاب آخر تم نقله إلى المستشفى

واضطرت مديرية التربية والتعليم في مدينة نابلس، إلى إخلاء 16 مدرسة بالمدينة قريبة من المنطقة التي جرى فيها اقتحام قوات الاحتلال، حفاظا على حياة الطلبة.

وأوضح مدير التربية أحمد صوالحة، أن الاقتحام جرى أثناء تواجد الطلبة في المدارس، حيث أطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز في محيط المدارس.

ونوه إلى أن الدوام الدراسي بمدارس مدينة نابلس مستمر، باستثناء المدارس التي تم إخلاؤها.

وأعلنت إدارة جامعة النجاح الوطنية بالتنسيق مع مجلس اتحاد الطلبة عن تعليق الدوام لهذا اليوم بما يشمل الامتحانات، حدادا على أرواح الشهداء.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، الإضراب العام الشامل في المحافظة، حدادا على أرواح الشهداء الثلاثة.

 

 

شارك هذا الخبر!