الشريط الاخباري

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية والقدس طالت نحو عشرين مواطنا

نشر بتاريخ: 08-05-2023 | سياسة
News Main Image

بيت لحم / محافظات / PNN/ واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين حملات المداهمات والاعتقالات اليومية التي تنفذها مستهدفة المواطنين الفلسطينين في مختلف المحافظات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وفي اطار هذه الاعتداءات اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، تسعة مواطنين من بيت لحم، بينهم أمين سر حركة فتح في مخيم عايدة شمالا مروان فرارجة.

وأفادت مصادر محلية ببيت لحم بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، أحمد ناصر عساكرة (٢٣عاما) من قرية العساكرة، ومنير محمد تعامرة (٣٥عاما) من قرية العروج شرقا، وصلاح موسى صباح (٢٦عاما)، وفادي عادل عطالله (٢٥عاما)، وأحمد سعيد صباح (٢٦عاما)، وحمزه عوض عطالله (٢٦عاما)، وإبراهيم وجيه صباح (٢٦عاما)، وجميعهم من قرية حرملة شرقا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر أنه تم اعتقال أمين سر حركة فتح في مخيم عايدة مروان فرارجة في الثلاثينات من عمره، واحمد جمال حسان (٣٧عاما) من شارع الصف وسط بيت لحم، بعد ان داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، أربعة شبان خلال اقتحامها مدينة البيرة ومخيم الجلزون وقرية دير أبو مشعل.

ففي حي سطح مرحبا في مدينة البيرة، اعتقلت الشاب عبد الرحمن قطش، بعد مداهمة منزله، فيما اعتقلت المحرر محمد أحمد البرغوثي، بعد اقتحامها قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، حيث لم يمض على الإفراج عنه من سجونها سوى عشرة أيام بعد اعتقال دام أربعة عشر عاما.

كما اعتقلت الشابين أحمد الطيراوي، وعلاء سعيد نخلة بعد اقتحام منزليهما في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

وبحسب شهود عيان، شهدت أماكن الاقتحام مواجهات محدودة مع قوات الاحتلال، التي انتشرت أيضا على أطراف قرى جفنا ودير ابزيع وكفر نعمة شمال رام الله.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين من بلدتي يعبد وبرقين في محافظة جنين  بينهم أسير محرر.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أسيد إبراهيم أبو بكر من يعبد، وعمار عبد الحكيم خلوف من برقين، بعد مداهمة منزلي ذويهما وسط مواجهات مع الأهالي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن مهند توفيق أبو بكر من بلدة يعبد أثناء مروره على حاجز برطعة العسكري.

وفي السياق ذاته، اقتحمت تلك القوات بلدة قباطية وقريتي كفر قود وبئر الباشا، وسيرت آلياتها في الشوارع والأزقة، ولم يبلغ عن اعتقالات.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، طفلا من بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت الطفل محمد ياسر درويش (12 عاما) بعد أن داهمت منزله وفتشته.

 

شارك هذا الخبر!