الشريط الاخباري

٢١ شهيد و ٣٧ مصاب فلسطيني و 5 اسرائيليين في العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 10-05-2023 | PNN مختارات
News Main Image

غزة /PNN / قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ان ٢١ شهيدًا فلسطينيا سقطوا منذ يوم امس كما وتم تسجيل تسعة عشر اصابة إصابة جراء العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع.

كما اعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد مواطن في خان يونس متأثرا بجروحه التي اصيب بها ظهرا اليوم كما وصلت طفلة شهيدة إلى مشفى الشفاء في غزة.

واشارت الصحة انه بوصول هؤلاء الشهداء في خانيونس يرتفع عدد شهداء اليوم إلى 6 والحصيلة الاجمالية منذ فجر امس لعدوان الاحتلال المتواصل على غزة 21 شهيدا.

واشارت الصحة في غزة ان الهجمات والغارات الاسرائيلية  في رفح ادت لاستشهاد شابين في رفح جنوب قطاع غزة.

من ناحيته قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة ان 20 شهيدا من بينهم 5 أطفال و4 سيدات وإصابة 42 آخرين حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى اللحظة.

بدورها المصادر العبرية اشارت الى اصابة خمسة اسرائيليين بجروح جراء القصف الفلسطيني بالصواريخ كما اصيب عدد اخر بالخوف والهلع .

واشارت المصادر العبرية ان المتحدث باسم جيش الاحتلال قال ان ١٨٠ قذيفة صاروخية وقذيفة هاون اطلقت منذ ساعات الظهر باتجاه المدن الاسرائيلية.

من جهتها قالت هيئة البث الإسرائيلية "كان" إن أكثر من 300 صاروخ أُطلقت من قطاع غزة نحو البلدات والمدن الإسرائيلية، كما استهدفت الصواريخ أيضًا مدينة "تل أبيب"، ومحيطها.

وقالت مصادر عبرية إن عدد كبير من الصواريخ انطلقت من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع "مستوطنات غلاف غزة".

وجاء ذلك بعد دوي صافرات الإنذار في عسقلان وسديروت ومستوطنات أخرى في "الغلاف".

وقالت القناة 14 العبرية إن صاروخًا سقط على منزل في مستوطنة "سديروت".

كما ذكرت القناة 12 العبرية إن الصواريخ وصلت إلى تخوم مدينة "تل أبيب" في منطقة "جان يفنة".

وذكرت مصادر عبرية إن رشقات من الصواريخ أُطلقت باتجاه مدينة "تل أبيب" ومحيطها.

وأصيب مستوطنة إسرائيلية في مدينة أسدود جراء القصف الصاروخي من قطاع غزة.

وذكرت مصادر من مشفى "برزيلاي" الإسرائيلي أن 5 إصابات وصلت المشفى حتى الآن جراء إطلاق الصواريخ من

 

 

شارك هذا الخبر!