الشريط الاخباري

33 شهيدًا منذ بداية العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 12-05-2023 | سياسة
News Main Image

غزة /PNN / ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 33 شهيدًا اليوم الجمعة بينهم سيدات وأطفال و5 قياديين في حركة الجهاد الإسلامي وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

ودخل عدوان الاحتلال على قطاع غزة اليوم الجمعة يومه الرابع، حيث استهدف طيران الاحتلال الحربي القطاع بعدة غارات اليوم الجمعة، كما ردت المقاومة الفلسطينية على غارات الاحتلال وقصفت عددًا من المواقع الإسرائيلية.

وأعلنت "سرايا القدس" الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، الجمعة، استهداف الفصائل الفلسطينية تجمعًا عسكريًا إسرائيليًا بعدد من "القذائف من العيار الثقيل".

وقالت "سرايا القدس" إن "المقاومة الفلسطينية تعلن مسؤوليتها عن استهداف تجمعات لآليات وجنود العدو بقذائف من العيار الثقيل، وتؤكد وجود إصابات دقيقة ومباشرة".

وتصاعد دخان أسود كثيف من منطقة تمركز آليات عسكرية إسرائيلية في منطقة "ناحل عوز" خلف السياج الفاصل شرق مدينة غزة، وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن القذائف في ناحال عوز سبب حرائق في أرض مفتوحة وادعت أنه لم تسجل أضرار في الموقع العسكري.

كما دوّت صافرات الإنذار في عدة مستوطنات محاذية لقطاع غزة بينها "كفار عزة" و"ناحال عوز" تزامنا مع إطلاق رشقات صاروخية جديدة من قطاع غزة.

وأعلن مسؤولون إسرائيليون اليوم الجمعة عن انتهاء محادثات وقف إطلاق النار بعد قصف المقاومة الفلسطينية لمستوطنات جبال القدس.

شارك هذا الخبر!