الشريط الاخباري

تحول لمهرجان داعم لشعبنا بغزة: فتح ببيت لحم تجدد البيعة للاسير ناصر سويلم مع دخوله عام ال٢٠ بالاسر

نشر بتاريخ: 13-05-2023 | محليات , قناديل من بلدي
News Main Image

بيت لحم /PNN / نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم فتح وبمشاركة مناطقها التنظيمية المختلفة مهرجان خطابي بمناسبة دخول الاسير البطل ناصر سويلم النواورة عامه العشرون في سجون الاحتلال الاسرائيلي حيث يمضي حكما بالسجن المؤبد لمقاومته الاحتلال ابان الانتفاضة الثانية في صفوف حركة فتح وجناحها العسكري .  

وتقدم المهرجان مسير عسكري لكتائب شهداء الاقصى الذين حملوا صورة كبيرة للاسير ناصر سويلم وساروا باتجاه منزله في مدينة بيت لحم بمسيرة عهد و وفاء على مواصلة الطريق.

وافتتح المهرجان بالوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء مع عزف النشيد الوطني الفلسطيني فيما تولى عرافة الحفل محمد صبح امين سر فتح في مدينة بيت لحم الدي رحب بالحضور الذي جاء ليجدد البيعة والعهد للاسرى والشهداء من كل مناطق بيت لحم ليؤكد وحدة الحركة ويبدد اوهام الانقسام والخلافات فيها ادى البعض.

وتحدث صبح في كلماته عن الاسير ناصر سويلم و تحدث عن الاسير مروان وعن كل اسرى حركة فتح واخرهم الاسير مروان الفرارجة امين سر لتح في مخيم عايدة الدي كان اخا للاسير ناصر في سنوات اعتقاله السابقة مشددا على ان لغة فتح هي لغة النضال وانها لن تسمح لاحد العبث بوحدتها مبرقا التحية لبنادق الثورة التي تستهدف الاحتلال كما وجه التحية لاهلنا وشعبنا الصامد في قطاع غزة.

من ناحيته قال امين سر فتح اقليم بيت لحم محمد المصري انتا ناتي الى هناك الي بيت الاسير المناضل ناصر سويلم بعد عشرين عاما في الاسر وهي مناسبة لربما لانتقاد الذات حول صمتنا وعجزنا بعد عشرين عاما من العجز وعدم مقدرتنا على الافراج عن ابطالنا وقادتنا الذين قدموا وضحوا خيرة سنوات عمرهم من اجل الوطن.

وشدد المصري على ان هذه الجموع تاتي اليوم لتقول لناصر وعائلته ان فتح وفية لتضحيات ابناءها وقادتها وستبقى الاحرص والاكثر سعيا للوحدة رغم كل ما يسخر من ادوات لتشويه نضالها ونضال ابناءها لكنها من منطلق الغيرة والحرص على الوطن وادركا منها لحجم الاستهداف تكبر عن الاساءات وتتعالى على الجراح وناتي الى هنا لقلاع الثائرين والقادة نجدد البيعة والعهد .

بدوره قال الوزير عيسى قراقع وزير المكتبة الوطنية الفلسطينية انتا هنا اليوم من اجل ان نجسد ثقافة المقاومة والوفاء لها ونؤكد اننا نسير على خطى المناضلين الذين تصدوا للدبابات والطائرات  الاسرائيلية قبل عشرين عاما والعدوان الهمجي الذي مثلته إسرائيل والمقاومة النبيلة التي مثلها ابناء فتح ومناضليها وعلى راسهم ناصر سويلم وغيره من المناضلين الكبار ونتيجة لهذه الملحمة التي سطرها ابناء بيت لحم ومقاتليها كان هناك المبعدين والاسرى والشهداء.

واوضح قراقع ان فتح بكل مناطقها التنظيمية وكوادرها تاتي هنا اليوم لتقول لناصر  ان السجن لم ولن يتحول لقبر لك رغم الغياب و نحن هنا في منزلل لنقول لك انك رمز الحياة والحضور الابرز رغم قيدك الذي سينكسر امام صمودك وكبريائك وتضحياتك.

واضاف قراقع مخاطبا الاسير ناصر الذي دخل عامه العشرون في سجون الاحتلال :" نقول لك شكرا لانك جمعتنا في الذكرى الخامسة والسبعون للنكبة المستمر بالقتل والاعدام والاستيطان وكل السياسات العنصرية التي تنفذها هذه الدولة المارقة هذه الذكرى التي يجب ان تكون فعل نضالي كما فعلن انت وكل الاسرى للاستمرار في استرداد الحقوق".

وشدد قراقع على ان النكبة وذكرى وفعاليات احياءها يجب ان تعطينا زخم للمقاومة لمواجهة إسرائيل هذه الدولة الخائفة التي نقولها لها نحن المقاومون وانتم الخائفون الذين تختبئون هذه الايام تحت الارض لانكم تعلمون افعالكم الغير اخلاقية وتعلمون وتخافون لانكم تعلمون انكم لستم اصحاب حق بعد ٧٥ عاما من اقامة هذه الدولة القائمة على الاوهام.

واكد قراقع للاسير ناصر وعائلته ان ابناء فتح وابناء شعبنا الذين ياتون لناصر وعرينه ياتون ليقولوا انتا بخير واننا نستمد ارادتنا وصمودنا من الصمود و الارادة التي تمثلها يا ناصر انت ووكل الاسرى و تستمر عشرون عاما في مقاومة السجن والظلم والحرمان من يصمد طوال هذا الوقت يمثل الانسانية بكل معانيها.

من جهته قال عبد الله النواورة “ابو حديد” الذي القى كلمة باسم عائلة النواورة وعشيرة العبيات وحركة فتح ان العائلة قدمت الشهيد والمبعد والاسير وما زالت تقدم من تجل ثرى فلسطين.

وعبر ابو حديد عن شعوره وشعور عائلة النواورة وعشيرة العبيات بالفخر بهذا الولاء والانتماء الذي يتمثل بحجم هذا الحضور من كل ارجاء محافظة بيت لحم حيث يعكس هذا الحضور  برقية حرية و وفاء للشهداء الاكرم منا جميعا وبرقية وفاء وعهد للاسرى الذين سطروا معنى البطولة والشجاعة الحقيقية في مواجهة هذا العدو.

واكد ابو حديد ان عائلة الاسير ناصر وعشيرة العبيات ترفع الهامة والتحية لكل من حضر باسم الاسير ناصر سويلم النواورة الذي امضى ٧٣٠٠ يوم وليلة في غياهب الاسر وظلام السجون التي و ام صعوبتها الا انها لم تنزل من عزيمة الاسرى وعلى راسهم القادة الاسير ناصر سويلم و الاسير مروان البرغوثي وكل اسرى شعبنا الذين ما يزالون في مقدمة الصفوف ويتحدون الاحتلال.

 

واشار ابو حديد انه عندما ننتصر لحركة فتح في كل المحافل والمعاقل وتنتصر اتح في الجامعات فهذه رسالة ان الحركة باقية وصامدة لانها مدرسة صلاح خلف وخليل الوزير وابو عمار الشهيد الرئيس الرمز مشددا على ان فتح  ستبقى واحد موحدة تحت راية اللجنة المركزية والثوري والاقاليم لان فتح الموحدة ستقطع الطريق لكل من يريد تشويه الثورة والمشروع الوطني النضالي الذي قدم ودفع فيه ابناء فتح دماء الشهداء وعذابات وصمود الاسرى لذلك نرى ان حجم الاستهداف الاسرائيلي للحركة

كما و وجه ابو حديد تحية للشهداء وعلى راسهم شهداء اللجنة المركزية مشددا على ان حركة قادتها شهداء واسرى لن تنحني موجها التحية لكل المبعدين والاسرى كما شدد على ان هذا الحضور يؤكد ان فتح موحدة حيث اجمعت الانتخابات والاستفتاءات في الجامعات على ان على وحدة الحركة هي طريقها للبقاء والصمود والنصر.

وفي نهاية الحفل الجماهيري قدمت حركة فتح ممثلة بامين سر اقليم الحركة محمد المصري والوزير عيسى قراقع رئيس المكتبة الوطنية وانطون سلمان عضو مجلس بلدي بيت لحم درعا تقديريا للتعبير عن الوفاء للاسير ناصر سويلم

كما قدمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في مخيم عايدة درعا تقديريا من الحركة وامين سرها مروان الفرارجة الذي اعتقله الاحتلال قبل عدة ايام حيث قدمه محمد باسم ابو سرور عضو اللجنة التنظيمية بالمخيم والصحفي منجد جادو احد كوادر الحركة تعبيرا عن وفاء الاسير الفرارجة ومخيم عايدة لتضحيات الاسرى وصمودهم على مدار هذه السنوات. 

كما تم اضاءة لوحة ويافطة منارة تحمل صورة الاسير ناصر سويلم تاكيدا على وفاء شعبنا وفتح له ولكل الاسرى. 

شارك هذا الخبر!