الشريط الاخباري

ايقاد شعلة العودة في مخيم الدهيشة ضمن فعاليات لايقادها في 53 موقع داخل وخارج فلسطين شاهد PNN فيديو

نشر بتاريخ: 14-05-2023 | سياسة , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN/ اشعل اللاجئون الفلسطينيون في مخيم الدهيشة وبدعوة من القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية والشبكة العالمية للاجئين والمهجرين شعلة العودة في اطار الفعاليات الوطنية لاحياء الذكرى الخامسة والسبعون لنكبة فلسطين في اطار فعاليات وطنية للتاكيد على حق العودة .

وتم ايقاد شعلة العودة مع رفع علم فلسطين على مدخل مخيم الدهيشة عقب وقفة جماهيرية تم خلالها القاء كلمة باسم فصائل العمل الوطني القاها محمد طه ابو عليا رئيس اللجنة الشعبية بالخدمات فيما الفتاة سندس عودة كلمة باسم الشبكة العالمية للاجئين والمهجرين حيث ركزت الكلمات على تمسك الاجيال الفلسطينية بحق العودة وفق القرارات الدولية .

وقال محمد طه ابو عليا رئيس اللجنة الشعبية بمخيم الدهيشة ان انارة الشعلة اليوم وكافة الفعاليات التي يحي فيها اللاجئون نكبة فلسطين تحمل رسالة واحدة مفادها ان لا بديل عن حق العودة وان لا تنازل عن هذا الحق مشيرا الى فشل سياسات الاحتلال وسعيه لتغييب حق العودة من عقول الاجيال القادمة.

واكد ابو عليا ان من يحيون ذكرى النكبة هي الاجيال الشابة وهي دليل على تمسك شعبنا بحقوقه الوطنية وفشل سياسات الاحتلال الذي يسعى لتذويب هذه الحقوق.

خالد الصيفي مدير مؤسسة ابداع مخيم الدهيشة قال ان هذه الفعالية هي واحدة من 53 فعالية في اكثر من ثلاثين دولة وتهدف الى تثبيت وترسيخ حق العودة في ذهون اجيالنا واضاف الصيفي ان 75 عام من القهر والتشريد والقتل الا تكفي هذا العالم المنافق لكي يستفيق من سباته ويعطي الفلسطينيون حقوقهم. 

واتت فعالية ايقاد شعلة العودة في مخيم الدهيشة ضمن فعاليات لاضاء الشعلة في اكثر من خمسين موقعا في فلسطين وخارجها وفي اطار الفعاليات الوطنية لاحياء ذكرى النكبة للتاكيد على وحدة شعبنا الفلسطيني و اجماعه على حق العودة اينما وجد

وقال وسام الحسنات عضو الشبكة العالمية للاجئين والمهجرين ان شعبنا يجابه النكبة المستمرة حيث يتم تنظيم الفعاليات في 53 موقع و33 دولة برسالة وحدة الهدف والمصير مشيرا الى ان هذا التجمع يعكس وحدة شعبنا اتجاه حقوقنا.

محمد الجعفري منسق اللجنة الوطنية لاحياء ذكرى النكبة في محافظات جنوب الضفة الغربية اشار الى ان ايقاد الشعلة هو شكل من اشكال انطلاق الفعاليات ومعركة السعي لتحقيق العودة للفت انظار العالم اتجاه الحقوق المسلوبة من جهة وتعزيز ثقافة التمسك بهذا الحق بين الاجيال القادمة.

ويؤكد الفلسطينيون ان ذكرى النكبة تعود هذا العام على اللاجئين ود ازدادت اوضاعهم سوء مما يستدعي العمل الجاد على تعزيز  العمل للحفاظ على حقوق اللاجئين لا سيما في ظل هجمة الاحتلال واستهدافه لهذه الحقوق وتامر وتجاهل المنظمات الدولية وعلى راسها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الانروا

وقال عامر ضراغمة امين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة ان رسالة شعبنا في النكبة ان النضال مستمر حتى تحقيق الحرية الاستقلال وطرد هذا الاحتلال عن ارضنا وبعد 75 عام سنبقى صاميدن موجها التحية لكل الصامدين من اسرى وجرحى وعائلات شهداء و اهلنا  الصامدين في قطاع غزة.

 

شارك هذا الخبر!