الشريط الاخباري

مخيم عايدة : وفاة المناضل والنقابي محمود ابو عودة

نشر بتاريخ: 18-05-2023 | محليات
News Main Image

بيت لحم / PNN / نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في مخيم عايدة واللجنة الشعبية وفعاليات مخيم عايدة المناضل والاسير المحرر والنقابي محمود ابو عودة الدي وافته المنية مساء اليوم الخميس.

وقالت مصادر عائلية ان الفقيد الراحل ابو عودة توفي جراء سكتة قلبية حادة اصابته مساء اليوم حيث تم نقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي حيث اعلن عن وفاته.

واعلنت العائلة ان مراسم التشييع ستتم يوم غد الجمعة عقب صلاة الظهر حيث سيوارى الثرى في مدافن العائلة بمسجد بالمقبرة الاسلامية قرب المخيم. 

وقالت حركة فتح وفعاليات مخيم عايدة ان الحركة الوطنية والنقابية خسرت مناضلا ومدافعا حقيقا عمل على تحدي الاحتلال والدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية لسنوات عديدة خلال عمله النضالي في صفوف الحركة الوطنية وحركة فتح كما كان من اكثر المناضلين والنقابيين الذين عملوا على اسناد الطبقة العاملة في فلسطين.

وقدمت فتح وفعاليات مخيم عايدة تعازيها لعائلة الفقيد وعموم عائلة ابو عودة واهالي مخيم عايدة على هذا الرحيل والمفجع الذي اصاب كل ابناء المخيم .

عرف المناضل ابو عودة بعمله الوطني ابان الانتفاضة الاولى حيث كان من نشطاء الانتفاضة في صفوف حركة فتح واعتقل خلالها وحكم بالسجن عدة سنوات بعد ان كان ناشطا في القيادة الوطنية الموحدة ببيت لحم.

تبنى الراحل ابو عودة العمل الاجتماعي والنقابي بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال حيث التحق بالعمل في اتحاد نقابات عمال فلسطين وتولى رئاسة فرع الاتحاد في بيت لحم لسنوات عديدة عمل فيها على استاد الحركة العمالية والنقابية وكان من اكثر العاملين على تطوير وتعزيز العمل النقابي في فلسطين بعد ان درس الحقوق وتخصص القانون حيث سخر دراسته لخدمة الاتحاد وتطويره بما يخدم حقوق العاملين.

كما تولى ابو عودة رئاسة الدائرة القانونية بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حيث عمل في اطار تعزيز حقوق العاملات في فلسطين حيث كان له دور حقيقي وفاعل في هذا المجال.

شارك ابو عودة في العديد المؤتمرات العربية والاقليمية والدولية في مجال حقوق العمال ونجح في تمثيل فلسطين وتقديمها على اكمل وجه في مجال حماية حقوق العمال وطرح القوانين التي تسعى لحماية حقوق الطبقة العاملة.

شارك هذا الخبر!