الشريط الاخباري

فعاليات مخيمات :نرفض حالة اللامبالاة باحوال اللاجئين في ظل اضراب موظفي الانروا ونعلن عن خطوات تصعيد

نشر بتاريخ: 21-05-2023 | محليات
News Main Image

بيت لحم / الخليل/ PNN/ حملت اللجان الشعبية للخدمات في المخيمات وفعاليات وفصائل منظمة التحرير وكالة وغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الانروا واتحاد العاملين والحكومة الفلسطينية مسؤولية استمرار الوضع الكارثي في المخيمات الفلسطينية نتيجة عدم حل النزاع القانوني بين الانروا والموظفين فيها.

وناشدت اللجان الشعبية في محافظات جنوب الضفة الغربية في بيان لها تلقت ال PNN نسخة منه الرئيس محمود عباس شخصيا من اجل التدخل و وقف الوضع الكارثي الذي اصاب المخيمات 

واكدت الفعاليات التي عقدت اجتماع لها يوم امس بحضور رؤوساء اللجان الشعبية في مخيمات الجنوب وامناء سر لحركة فتح ان استمرار هذه الاوضاع الكارثية سيؤدي الى التعجيل الانفجار في وجه كافة الجهات ودون استثناء معبرة عن استهجانها لغياب دور المسؤولين من كافة الاطراف عن المعاناة المستمرة للاجئين في مختلف نواحي الحياة .

وشددت اللجان الشعبية والفعاليات والفصائل عن رفضها التام لاخذ اللاجئين الفلسينين في المخيمات كرهائن من اي طرف كان وانه لن يتم السكوت عن هذا الوضع بعد الان.

واكد البيان ان عدم اتخاذ اي اجراء وقائي او مساندة هو بمثابة التخلي عن المخيمات موضحة ان هذا الاجراء له ابعاد عديدة مشددين على تحميل كافة الجهات لمسؤولياتها مشدة على انه كان لا بد من وضع خطط بديلة واستثنائية في ظل الاضراب لضمان تقديم الخدمات للاجئين مثل صرف الدواء وغيرها من خدمات انسانية ضرورية وهذا يدلل على قصر طرف من قبل كافة الاطراف .

واعلنت الفعاليات واللجان الشعبية والفصائل عن سلسلة اجراءات تبدا من يوم الثلاثاء القادم بوقفة مركزية امام مخيم الدهيشة يتم خلالها اغلاق الشارع العام 

شارك هذا الخبر!