الشريط الاخباري

فيديو PNN: الاسير كريم يونس يعزف لحن الوفاء في بيت لحم ويزور مزيونة والدة الاسير ناصر ابو سرور

نشر بتاريخ: 22-05-2023 | أسرى , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN/ هي ليست كاي زيارة لمسؤول او شخصية اعتبارية بل هي اعظم لان فيها معاني الوفاء والحب والمشاعر الصادقة لمن يعرفون معنى المعاناة والالم هكذا هي زيارة الاسير كريم يونس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الذي امضى 40 عاما في غياهب السجون الاسرائيلية لمخيم عايدة ومنزل مزيونة والدة الاسير ناصر ابو سرور وعائلة الاسير محمود ابو سرور رموز الحركة الاسيرة الذين امضوا حتى الان اكثر من ثلاثين عاما في سجون الاحتلال.

مجموعة من القيادات الفلسطينية يتقدمهم الوزير عيسى قراقع رئيس المكتبة الوطنية الفلسطينية ووالاسرى المحررون رفاق واخوة الاسير المحررة بالاسر خالد الازرق وعدنان الافندي وخالد عساكرة وسمير الامير وممثلي وفعليات الاسرى عبد الله الزغاري مدير عام نادي الاسير ومحمد عبد ربة الزغلول رئيس جمعية الاسرى والمحررون وماجدة الازرق مديرة هيئة شؤون الاسرى والمحررين و  اللواء رائدة الفارس مسؤولة المساعدات الانسانية بديوان الرئاسة ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة واعضاء اللجنة القيادية لحركة فتح بالمخيم وممثلي الفعاليات والمؤسسات بالمخيم ومريم صلاح وام سند ردايدة مسؤولات اتحاد لجان المراة وحشد من المخيم.

يونس : زيارتي تأخرت لكنني انقل لكم تحيات الاسرى وايمانهم بالنصر

وقال القيادي والاسير المحرر كريم يونس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وصاحب اطول فترة اعتقال في سجون الاحتلال في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN انه يعتذر عن تاخره بهذه الزيارة لمنزل والدة الاسير ناصر ابو سرور حيث كان من المفترض ان تتم هذه الزيارة في الايام الاولى للافراج لكن الاجراءات والقرارات الاسرائيلية كانت كالسيف على رقابهم حيث عانى من مضايقات واقتحامات اسرائيلية والكل يعلم بها.

واضاف انه كان يامل بان يحتضن الحاجة مزيونة منذ الايام الاولى للافراج حيث تمنى وجوده هنا لكن الظروف منعته مشددا على ان جزء كبير منه ما يزال مع اخوة النضال في قلاع الاسر القابضون على الجمر والذين يستحقون تعظيم سلام لانهم في خط المواجهة الاول واستطاعوا تحقيق انتصارات على السجان في الاونة الاخيرة وهم الوحيدون الذين يسجل لهم كسر قرار الوزير العنصري الحاقد ايتمار بن غفير.

واشار يونس الى انه ياتي الى هنا اليوم لينقل تحيات الاسرى جميعا من اعتقل حديثا او القدماء من الاسرى وعلى راسهم الاسيرين ناصر ومحمود ابو سرور الذين يعتبروا من قادة الحركة الاسيرة وكانوا نماذج نضالية تستدعي عائلاتهم وابناء مخيمهم للافتخار بهم وبنضالاتهم وقدرتهم على الصمود.

مزيونة : دخولك لمنزلي يعني دخول ناصر وانا فرحة بتحررك

مزيونة ابو سرور والدة الاسير ابو سرور تلقفت الاسير المحرر والقائد كريم يونس حيث عبرت عن فرحها بهذه الزيارة التي رات فيها زيارة ورسالة من ناصر وهي رسائل امل بالافراج عن كل الاسرى واوضحت انها تشعر بالفخر والسعادة بهذه الزيارة التي ترى فيها نافذة امل وصبر وانتصار .

وقالت مزيونة انها شعرت وتشعر بالفرح والسعادة وهي ترى كريم يدخل منزلها وقد تحرر من قيود السجن والسجان معتبرة اياه بمثابة ابنها ناصر وشددت على انها سترى ناصر وهو في المنزل رغم كل الظروف شاكرة كريم يونس على زيارته لها معتبرة هذه الزيارة بالزيارة الكبيرة.

وطالبت مزيونة الاسير المحرر كريم يونس بالزواج فورا وعدم التاخر في زواجه مشيرة الى انها زارته في منزله عند الافراج عنه وتريد ان تفرج به وبكل الاسرى الابطال الذين تحرروا من القيود كما انها تريد وتعلم انها ستفرح بناصر وتحرره وكسره للقيد قريبا باذن الله.

فعاليات واهالي بيت لحم ومخيم عايدة عبرت عن فرحتها بهذه الزيارة التي تعتبر زيارة وفاء تحمل في طياتها معاني رمزية كبيرة اهمها الامل بالنصر على هذا المحتل المجرم .

قراقع : الزيارة مؤثرة وتحمل معاني الوفاء 

وفي هذا الاطار  قال الوزير عيسى قراقع رئيس المكتبة الوطنية الفلسطينية ان هذه الزيارة هي زيارة مؤثرة لانها تمثل زيارة للاسير كريم يونس الذي امضى اربعون عاما في سجون الاحتلال وقضى اكثر من نصفها مع الاسرى محمود وناصر ابو سرور في ظل ظروف صعبة حيث يرزح الاسرى تحت ظروف القهر والاستهداف.

واضاف قراقع ان الاسير القائد كريم يونس جاء لبيت مزيونة ليقول ان الحرية ليست مستحيلة وليست بعيدة وستاتي هذه الحرية قريبا جدا للاسير ناصر وللاسير محمود واشرف وكل اسرى فلسطين مشددا على ان هذه الزيارة لمزيونة تساهم في رفع معنويات الامهات الصابرات المنتظرات موضحا انه يتمنى ان يكون موجودا هو وكل من عاشوا معه في الاسر ان يعيشوا احرار بين عائلاتهم وفي وطنهم.

عميرة: الزيارة للمخيم تعني الكثير لنا جميعا ونعد بمواصلة درب الاسرى 

وقال منذر عميرة الناشط بالمقاومة الشعبية وحقوق اللاجئين و رئيس مركز شباب عايدة خلال ترحيبه بالاسير كريم يونس ان مخيم عايدة كان يستعد للاحتفال بهذه الزيارة قبل اربعين يوما من الافراج عنه حيث كان الجميع يدرك حجم الوفاء الذي يمثله الاسير كريم يونس المناضل والقائد رمز الصمود والصبر مشيرا الى ان مخيم عايدة بكل قادته واسراه ومناضليه وعلى راسهم عيسى قراقع وخالد الازرق وسمير الامير وخولة الازرق وكل المناضلين الذين تحرروا الى جانب الاسرى ناصر ومحمود واشرف ابو سرور وخليل مسلم وامين سر حركتنا الابية مروان فرارجة جميعهم يعلم من هو كريم يونس وما هو حجم الوفاء الذي يمثله ولذلك باسمهم جميعا وباسم كل المخيم نرحب بكم اليوم في بيت مزيونة التي تمثل الرمزية الاولى بالمخيم.

واضاف عميرة ان الاربعين عاما التي امضاها كريم في سجون الاحتلال تستحق ان يقف الشعب الفلطيني على ابواب المدن لاستقبال كريم وبما يمثل من اسرى ومناضلين حقيقيين وابرزهم محمود وناصر واشرف ورياض العمور وكل الاسرى العظماء التي يعرفها كريم وعايشها وهم يدفعون الثمن مشددا على ان شعبنا سيواصل طريق الاسرى الذين يحبهم كل اطفال المخيم مشيرا الى وحدة شعبنا وتواصله حيث تم الحديث مع والدة الاسير كريم يونس عبر الفيديو كونفرنس للاطمئنان عليها خلال فترة جائحة كورونا لاننا نعتبرها والدتنا ايضا رحمها الله.

وقال عميرة ان هذه الزيارة مناسبة لتجديد العهد لكريم ولناصر وكل الاسرى مشددا على ان هذه الاسماء تعني الحرية والصبر والصمود مشددا على اهمية اسناد الاسير وليد دقة داعيا الى اسناده والوقوف الى جانبه وكل الاسرى الذين يعيشون الم الاسر والاستهداف كما قال عميرة ان هذه الزيارة تعطينا النفس لمواصلة الدرب التي اطلقه كريم وكل الاسرى .

الزغاري والامير : الزيارة مدعاة للاعتزاز وهي لحن الوفاء من كريم يونس 

اخوة الاسر وفعاليات ومؤسسات الاسرى عبروا عن فخرهم واعتزازهم بهذه اللفتة خلال زيارة بيت لحم والتي بدات بزيارة والدة الاسير ناصر ابو سرور مشددين على انها تمثل الوفاء من رمز الصمود الى رموز الثبات ومواصلة النضال .

وقال عبد الله الزغاري مدير عام نادي الاسير الفلسطيني  اننا جميعا فخورين بهذه الزيارة الكريمة من الاسير القائد كريم يونس والايقونة الذي جاء اليوم برسالة وفاء ومحبة من خلال زيارات الاسرى ناصر ومحمود وهي تمثل زيارات لكل بيوت الاسرى مشددا على ان الزيارة كانت سريعة جدا.

واوضح الزغاري ان كريم يونس يستحق ان نقف جميعا لاستقباله تكريما وتقديرا واكراما لهذه السنوات الطويلة التي امضاها في سجون الاحتلال مشددا على الفخر بايقونة الصبر والصمود والوفاء التي يعبر عنها القائد كريم يونس مشددا على ان الاسرى هم عنوان القضية الفلسطينية والتي لن تكتمل فرحة التحرير الا بالافراج عنهم وكنس الاحتلال عن ارضنا.

من ناحيته قال الاسير المحرر سمير الامير الذي امضى 19 عام في سجون الاحتلال ان  جزء من دائرة الاسرى يكتمل اليوم حيث يمثل كريم دائرة الحرية حيث اصبح كريم يتنفس الحرية ويجول في انحاء فلسطين التي احبها وعشقها مناضلا واسيرا صامدا وعاد لها قائدا وطنيا مشيرا الى ان اتمام رسالته الوطنية ان زيارته لبيت لحم انطلقت من منزل مزيونة والدة الاسير ناصر ابو سرور ومن مخيم اللاجين وهذا لحن من الحان الوفاء والانتماء الذي يمثله الاسير كريم يونس وكل الاسرى.

شكلت الزيارة لأسير المحرر كريم يونس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صاحب اطول فترة اعتقال دامت اربعون عاما مناسبة لتذكير شعبنا بمعاني الوفاء لمن ضحوا ويضحون بسنوات عمرهم ليحيى الوطن وما الوفاء الا من الاوفياء والمناضلون الحقيقيون الذين يعرفون معنى وطعم الصمود والارادة منجد جادو لشبكة فلسطين الاخبارية PNN 
 

شارك هذا الخبر!