الشريط الاخباري

وصف بالعرس الديمقراطي : نقابة الصحفيين تختتم مؤتمرها بانتخاب امانة عامة جديدة واقرار انظمة ومشاريع جديدة

نشر بتاريخ: 23-05-2023 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

رام الله /PNN / اختتمت عصر اليوم الثلاثاء  فعاليات المؤتمر العام لنقابة الصحفيين الفلسطينيين (مؤتمر الشهيدة شيرين أبو عاقلة) بنجاح.

وفازت كتلة شهداء الصحافة وهي ائتلاف الكتل الصحفية لفصائل العمل الوطني في منظمة التحرير الفلسطينية كافة بالتزكية حيث كانت قائمة واحد قد تشكلت الا انها انسحبت قبل المؤتمر.

وصوتت الجمعية العامة لنقابة الصحفيين عقب اقرار التقريران المالي والاداري بالأغلبية على إقرار قانون لاعتماد فروع للنقابة في الخارج.

كما تم التصويت بالإجماع على قرار متابعة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين وعلى رأسهم قضية الشهيدة شيرين أبو عاقلة في المحافل الدولية.

كما قامت الجمعية العامة للمؤتمر بالتصويت بالأغلبية ضدّ مقترح قرار تعيين ثلاث نوّاب لنقيب الصحفيين الفلسطينيين.

كما وقررت النقابة خلال مؤتمرها إنشاء مجلس استشاري للنقابة.

وكانت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين قد قدمت استقالتها أمام الجمعية العامة للمؤتمر عقب تلاوة التقارير المالية والادارية للنقابة في السنوات الماضية.

وتضمن التقرير الاداري تنفيذ 220 دورة وورشة عمل، و1100 زيارة لصحفيين ووسائل إعلام، وتوقيع 118 اتفاقية ومذكرة تفاهم حيث أنجزتها النقابة خلال فترة ولايتها.

و وصف الصحفيون فعاليات مؤتمر نقابة الصحفيين بالعرس الديمقراطي الكبير والمشرق حيث كانت قد افتتحت فعالياته صباح اليوم بمشاركة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية ممثلا عن الرئيس محمود عباس ابو ما ن وبحضور ومشاركة اعضاء من اللجنتين التنفيذية للمنظمة والمركزية لحركة فتح وعدد من امناء سر واعضاء فصائل منظمة التحرير وعدد من الوفود الدولية الصحفية والعربية ابرزها الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العربي للصحفيين والاتحاد الافريقي للصحفيين و وفود من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وعدة دول ومنظمات صحفية وحقوقية.

شارك هذا الخبر!