الشريط الاخباري

د.مصطفى البرغوثي: عصابات المستوطنين تكرر ارهاب العصابات الصهيونية أثناء النكبة

نشر بتاريخ: 26-05-2023 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN/ حذر د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية من قيام عصابات المستعمرين المستوطنين بجرائم وعمليات ارهابية بهدف تنفيذ تطهير عرقي  ضد الشعب الفلسطيني مكررة نفس الأساليب الارهابية التي اتبعتها عصابات الهاجناه  وشتيرن وارغون و البلماخ الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني عام ١٩٤٨.

وأشار البرغوثي إلى الاعتداءات الإرهابية الذي مارسه المستوطنون ضد تجمع عين سامية لاجبار سكانه على الرحيل ، و إلى الهجمات التي يشنها اليوم المستعمرون ضد سكان بلدات المغير و سنجل و ترمسعيا ، والى الاعتداءات المتكررةعلى سكان حوارة و زعترة وبيتا وبرقة وقرى سلفيت ونابلس وقلقيلية.

وأكد البرغوثي أنه في ظل التقاعس الدولي عن حماية الشعب الفلسطيني لا حل سوى توحد كل الطاقات والقوى الفلسطينية للتصدي الجماعي لعصابات المستوطنين الارهابية، بما في ذلك العاملون في الاجهزة الأمنية و الذين أول واجباتهم توفير الحماية لأبناء شعبهم.

و أكد البرغوثي أن وعي وصمود الشعب الفلسطيني يفشل مخططات المستوطنين غير أن التصاعد الخطير للإرهاب الاستيطاني يستدعي اجراءات عاجلة و ملحة لتوحيد الطاقات في مواجهتهم ومقاومة مخططاتهم.

شارك هذا الخبر!