الشريط الاخباري

التنمية: 170 طفلا تعرضوا لكافة أشكال الانتهاكات والتعذيب داخل السجون الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 28-05-2023 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية عاصم خميس على ان دولة فلسطين تحرص على حماية الاطفال من أي نشاط يؤدي إلى اشراكهم في النزاعات المسلحة خاصة للأطفال الذين تعرضوا مسبقا للاعتقال من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك كلمته أمام أعمال المؤتمر الاقليمي حول منع الانتهاكات الجسيمة ضد الاطفال في النزاعات المسلحة والذي انطلق صباح اليوم من العاصمة القطرية الدوحة بتنظيم من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب لجامعة الدول العربية دورة 42 ممثلة بوزيرة التنمية القطرية مريم المسند ومكتب الممثل الخاص للامين العام osrsg- الاطفال والنزاع المسلح ممثل ب فرجينيا غامبا وقطاع التنمية الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية ممثلاً بالأمين العام المساعد د. هيفاء أبو غزالة.

هذا وشارك خميس بأعمال المؤتمر عبر تقنية الزوم ذلك نيابة عن وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني كما شارك في أعمال المؤتمر مدير عام الادارة العامة للأسرة والطفولة محمد القرم.

وقال خميس" يسعى الاحتلال الاسرائيلي في محاولة دائمة ومستمرة إلى عرقلة حياة الطفل الفلسطيني حيث يستهدفهم من خلال عمليات الاعتقال ومضايقة الأطفال وتعريضهم للعنف والتهديدات اضافة لغزو عقولهم ومحاولة تجنيدهم لغرض عمل الطفل لصالح أجهزتهم الأمنية وارغامهم على تسديد غرامات مالية باهظة مقابل الافراج عنهم."

وتابع "بلغ عدد الأطفال المعتقلين منذ العام 2015 وحتى العام 2022 أكثر من 7500 طفل، ويبلغ عدد الأطفال الأسرى في سجون الاحتلال حالياً 170 طفل تعرضوا لكافة أشكال الانتهاكات والتعذيب داخل السجون الاسرائيلية."

ودعا الوكيل إلى ضمان مساءلة ومحاسبة دولة الاحتلال عن الانتهاكات المتعلقة بحقوق الطفل أمام المحاكم الدولية، اضافة لدعم وزارة التنمية لتتمكن من القيام بمسؤولياتها المتعلقة بالحماية والرعاية والتأهيل لتضمن للأطفال حقوقهم أسوةً بأطفال العالم وتوفر لهم البيئة الحامية والراعية والتنموية.

كما طالب بدعم المنظمات الدولية والمؤسسات الفلسطينية التي تقوم بتوثيق انتهاكات الاحتلال لحقوق الطفل اضافة لتوفير الدعم والمساندة والمشاركة لمؤتمر الطفل الفلسطيني الذي تستضيفه المملكة الأردنية خلال الفترة القادمة.  

شارك هذا الخبر!