الشريط الاخباري

منظمة أطباء بلا حدود توقع اتفاقية تعاون اعلامي مع شبكة PNN

نشر بتاريخ: 29-05-2023 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN/ وقعت  منظمة اطباء بلا حدود اتفاقية تعاون اعلامي مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN استمرارا لعلاقات التعاون الاعلامي بين الطرفين الممتددة منذ عدة سنوات بهدف توعية الجمهور الفلسطيني بالخدمات التي تقدمها اطباء بلا حدود.

و وقع الاتفاقية عن منظمة اطباء بلا حدود مديرة دائرة الاتصال والاعلام بالمنظمة الطبية  سلام الخطيب وعن شبكة فلسطين الاخبارية الزميل منجد جادو مدير عام الشبكة في مقر PNN ببيت لحم .

وقالت مديرة الاتصال والاعلام في منظمة “أطباء بلا حدود” ان المنظمة وقعت إتفاقية اليوم اتفاقية تعاون إعلامي مع شبكة فلسطين  الإخبارية PNN، بإعتبارها مؤسسة إعلامية مستقلة تعمل بشكل مهني و توصل الرسائل لجميع المواطنين الفلسطينيين بكل نزاهة وشفافية حيي ثبت ذلك من خلال تجربة العمل معها منذ سنوات وهو ما دفع المنظمة لتوقيع هذه الاتفاقية.

واكدت الخطيب أن “أطباء بلا حدود” معنية بتوصيل صوتها  وبرامجها الخدماتية من خلال الإعلام الفلسطيني النزيه والمستقل لتوصيل رسالتها للمجتمع الفلسطيني من جهة و لكافة انحاء العالم وهو ما تتميز به شبكة PNN من خلال موقعها وتقاريرها باللغة الانكليزية.

وأوضحت أن الإتفاقية التي تم توقيعها اليوم مع شبكة PNN هي إتفاقية شراكة، لعمل توعية لدى المواطنين حول الصحة النفسية والصحة العامة، وكيفية الوصول إلى الخدمات التي توفرها المنظمة للمواطنين.

وأكدت أن “أطباء بلا حدود” منظمة طبية إنسانية، تم إنشاؤها عام 1971 من قبل مجموعة من الأطباء والصحافيين، مشيرة إلى أن رسالتها الأساسية هي توفير الخدمات للمواطنين سواء الخدمات الطبية أو خدمات الصحة النفسية، لكل المحتاجين لها سواء المتضررين من الصراعات أو المتضررين من  الكوارث الطبيعية، أو الأوبئة.

وأشارت إلى أن المنظمة متواجدة في فلسطين منذ عام 1989 حيث بدأت في قطاع غزة، ثم إنتقلت إلى الخليل عام 1996 وهي مستمرة حتى اليوم في تقديم الخدمات الطبية وخدمات الصحة النفسية بشكل مجاني وبشكل سري.

وأوضحت أن المشروع في الخليل يستهدف مناطق الخليل وجنوب بيت لحم، بالإضافة إلى مشروع صحة نفسية في مناطق نابلس وقلقيلية وطوباس، بالإضافة إلى المشاريع الطبية في قطاع غزة، مشيرة إلى أن مكاتبها الرئيسية موجودة في مدينة القدس.

من جهته شكر منجد جادو مدير عام شبكة فلسطين الاخبارية PNN منظمة اطباء بلا حدود على توقيع هذه الاتفاقية مشددا على اهميتها لنواحي واسباب عديدة انها تعكس ثقة المنظمة الدولية باداء ومهنية الشبكة وطواقمها وهي ثقة اكتسبنها بحمد الله من خلال تعاون وثيق في السنوات الاخيرة.

وشكر جادو منظمة اطباء بلا حدود ممثلة بمديرة الاتصال والاعلام فيها سلام الخطيب وكافة الطواقم العاملة على تقديم خدمات طبية وصحة نفسية للمجتمع الفلسطيني خصوصا في المناطق المستهدفة من قبل اجراءات الاحتلال الاسرائيلي وفي جوانب مهمة تتمثل بالصحة النفسية والرعاية الطبية وهي جوانب هامة في تقوية المجتمع من خلال تقوية الصحة النفسية للمواطنين الذين يواجهون الاحتلال ومستوطنيه وهي خدمات متميزة واكبتها الشبكة خلال العمل في الميدان مع اطباء بلا حدود.

واكد ان الاتفاقية كبيرة في معانيها وليست مهمة في مجال العلاقات والتعاون المالي بقدر ما هي مهمة من ناحية ثقة مؤسسة دولية بمؤسسة اعلامية فلسطينية مشددا على ان الشبكة تضع خدماتها المختلفة من مكتوبة ومتلفزة واذاعية وسوشال ميديا وعلاقات مع وسائل الاعلام مختلفة لايصال برامج وصوت اطباء بلا حدود للمجتمع الفلسطين.

 

شارك هذا الخبر!