الشريط الاخباري

وقفة إسناد للأسرى خاصة المرضى منهم في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30-05-2023 | أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN- شارك عشرات المواطنين وأهالي الأسرى اليوم الثلاثاء، في وقفة إسناد ودعم للأسرى المرضى في سجون الاحتلالـ خاصة الأسيرين وليد دقة وعاصف الرفاعي.

جاء ذلك تلبية لدعوة القوى الوطنية، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، وجمعية الأسرى المحررين، وفعاليات محافظة بيت لحم ومؤسساتها، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيت لحم، حيث رفعوا صورا لبعض الأسرى ويافطات تطالب بالإفراج عنهم وإنصافهم وإعطائهم حقوقهم التي تكفلها الأعراف والقوانين الدولية.

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم محمد الجعفري، إن الأسرى يستحقون الكثير،  إذ أفنَوا زهرات أعمارهم لتعبيد طريق الحرية، وعليه يجب أن تكون الفعاليات موسعة وتشمل كل منطقة في الوطن، من أجل التأكيد على أن قضية أسرانا في حياتنا اليومية ولا تنازل عنها.وحمل الجعفري مؤسسات حقوق الإنسان المسؤولية عن حياة الأسير دقة وباقي الأسرى المرضى، داعيا إياها إلى التدخل سريعا لإنقاذهم ووقف سياسة الإهمال الطبي بحقهم.

من جانبه، أكد حسين رحال في كلمة باسم القوى الوطنية أن هذه الوقفات لها مردود إيجابي في تعزيز صمود أسرانا، ورسالة واضحة بأنهم ليسوا وحدهم، ولا بد أن يأتي اليوم الذي يتحرر فيه أسرانا كافة  من سجون الاحتلال.

شارك هذا الخبر!