الشريط الاخباري

فيديو PNN: غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تنظم معرض فرص العمل- يوم التوظيف بالشراكة مع مؤسسة "آكشن إيد"

نشر بتاريخ: 31-05-2023 | أقتصاد , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، اليوم الأربعاء، بالشراكة مع مؤسسة “آكشن إيد” فلسطين معرض فرص العمل – يوم التوظيف بمشاركة ما يزيد على 24 منشأة ومؤسسة فلسطينية في قطاعات اقتصادية متنوعة وذلك ضمن أنشطة مشروع إنترنيسا "شبكة التعاون عبر الحدود في مجال التكنولوجيا الرقمية " لزيادة عدد النساء الماهرات رقميا والعاملات في أقاليم البحر المتوسط والموائمة بين احتياجات العرض والطلب في سوق العمل.

وافتتح رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم الدكتور سمير حزبون المعرض في كلمة ترحيبية بجميع ممثلي المنشآت وأصحاب العمل والمؤسسات المشاركة مشيراً الى أهمية تيسير وتعزيز التواصل بين القطاع الخاص والباحثين عن عمل والذي تسعى غرفة بيت لحم بشكل مستمر لتنفيذه، شاكراً مؤسسة آكشن ايد – فلسطين على دعمها لتنظيم مثل هذه الفعاليات لأهميتها في خلق فرص العمل للشابات والشباب الخريجين الباحثين عن العمل للتقليل من نسبة البطالة المرتفعة.

وقال د. حزبون لشبكة PNN الإخبارية، إن معرض يوم التوظيف نظمته غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم بالشراكة مع مؤسسة “أكشن إيد” لأول مرة، حيث كانت تقوم به الجامعات، آملا في إستمرار تنظيم مثل هذه المعارض.

وأكد أن جميع أسماء المتقدمين للوظائف التي اشتمل عليها المعرض، سيتم حفظ أسمائهم ضمن قاعدة بيانات لدى الغرفة، لتوفيرها للذين هم بحاجة إلى موظفين، كما سيتم العمل مع المتقدمين لتوفير دورات لهم لرفع الكفاءة، مشيرا إلى أن الخريجين الجدد يمتلكون المعلومة لكنهم لا يملكون المهارة.

وأشار د. حزبون إلى أن المعرض يحاول خلق فرص عمل في المحافظة، نتيجة للتضخم المتزايد وارتفاع الأسعار والتي تسهم إزدياد نسبة البطالة، آملا أن تسهم هذه المعارض في توفير فرص عمل والتقليل من نسبة البطالة.

من جهتها، قالت مسؤولة التواصل والمناصرة والحملات في مؤسسة اكشن إيد- فلسطين ريهام الجعفري إن المعرض جزء من مشروع ستنظمه المؤسسة في فلسطين، حيث سيتمحور المشروع حول زيادة إرتباط فعالية التدريب المهني باحتياجات سوق العمل، مشيرة إلى أن المعرض يأتي لتعزيز التواصل بين الخريجين والخريجات الجدد، والباحثين والباحثات عن فرص عمل مع الشركات والمؤسسات المحلية، والتعرف على سياسات التوظيف وسياسات التدريب لديها، والتعرف على الاحتياجات والتخصصات والمهارات المطلوبة لتسهيل دخولهم في سوق العمل، وبالتالي زيادة عدد النساء الماهرات رقميا لدخول سوق العمل.

وأشرت إلى أن مؤسسة آكشن إيد فلسطين تنفذ هذا المشروع بتمويل من برنامج التعاون عبر الحدود لدول البحر الأبيض المتوسط، حيث تتمحور أنشطة المشروع حول زيادة فعالية ارتباط التعليم والتدريب المهني باحتياجات سوق العمل من خلال معرفة المهارات الرقمية والتي يمكن استخدامها في أربعة قطاعات وهي السياحة والنسيج والخدمات المالية والتصنيع الغذائي. يتم تنفيذ هذا المشروع في فلسطين والأردن وإسبانيا واليونان وإيطاليا وتونس ولبنان.

وضم المعرض ما يزيد على 24 ركن لمنشآت ومؤسسات محلية فلسطينية عرضت من خلاله سياساتها الخاصة بالتوظيف والتدريب للخريجين والخريجات الجدد والباحثين والباحثات عن عمل، حيث أكدوا جميعهم على أهميته في خلق فرص عمل للخريجين الجدد والإستفادة منهم في سوق العمل.

ويهدف معرض التوظيف إلى تعريف الخريجين والخريجات والباحثين والباحثات عن عمل بالشركات والمؤسسات المشاركة والالتقاء والتفاعل معهم، كما يساعدهم هذا المعرض على الوصول الى مجموعة متنوعة من الخدمات بما في ذلك قواعد البيانات، واستشارات إدارة الموارد البشرية، وتفاصيل عن فرص التدريب ، والأهم من ذلك ، تفاصيل عن الوظائف الشاغرة وذلك من خلال توفير هذه المساحة لتبادل المعلومات بين أصحاب العمل والباحثين والباحثات عن عمل في مكان واحد ، الأمر الذي يعود بالفائدة على الطرفين عن طريق خفض تكلفة وجهد التوظيف والبحث عن عمل بشكل كبير. 

 

شارك هذا الخبر!