الشريط الاخباري

الجبهة الداخلية في إسرائيل توزع على سكان الشمال ورقة استرشادية تظهر الاستعدادات لحرب واسعة

نشر بتاريخ: 01-06-2023 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم /PNN / ترجمة وتحليل الاسير المحرر سمير الامير -

تناقلت وسائل اعلام عبرية اليوم تقارير اشارت فيها الى اصدار الجبهة الداخلية الاسرائيلية أوراق استرشادية لسكان الشمال تدعوهم فيها لاخذ الحيطة واتباع ارشادات امنية.

وتشير هذه التقارير والاجراءات الاسرائيلية التي نشرها موقع تقارير في زمن الحقيقة العبري ان الحكومة في تل ابيب تستعد لحرب في الشمال وعلى الارجح مع لبنان حيث تحري مناورات واسعة في الشمال وقد تكون هذه المناورة مجرد خدعة حرب.

وتتضمن الورقة التي تم توزيعها على سكان شمال اسرائيل من الجبهة الداخلية في الجيش  وقيادة هيئة الاركان والهيئة القومية لحالة الطوارىء في اسرائيل انه في حال نشوب حرب اقليمية متوقعة ستكون الجبهة الشمالية وتحديدا مع لبنان هي الاعنف على الاطلاق حيث ستكون اعنف باضعاف المرات عن حرب ٢٠٠٦.

وتدعو الورقة الى ضرورة التاكد من جاهزية الجبهة الداخلية من جميع النواحي اللوجستية في حالة الطوارىء من حيث الملاجىء والاماكن الامنة ومراكز التخزين والحماية.

كما تتحدث الورقة عن امكانية تعطل الحركة وانقطاع التيار الكهربائي والمياه والانترنت وكيفية اخذ الحيطة والحذر والاحتياطات لمواجهة هذا السيناريو حال اندلاع الحرب.

وتتضمن هذه الورقة اوراق اخرى جرى توزيعها على السكان في السلطات المحلية في مستوطنات الشمال حيث تم مطالبتهم  بملىء هذه الورقة.

وياتي نشر هذه الاوراق على وقع مناورات اسرائيلية واسعة هي الاكبر منذ عشرين عاما وتستمر خمسة ايام على الاقل يشارك فيها كافة وحدات سلاح الجو الاسرائيلي من وحدات برية وجوية وبحرية.

شارك هذا الخبر!