الشريط الاخباري

تركزت في بلدة تقوع... قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة

نشر بتاريخ: 01-06-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

محافظات/PNN- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح الخميس، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وبحسب مؤسسات الأسرى، فإن تلك القوات اعتقلت ما لا يقل عن 33 مواطنًا، وتركزت بشكل خاص في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

ووفقًا لذات المصادر، فإن تلك القوات اعتقلت من تقوع ما لا يقل عن 24 مواطنًا، غالبيتهم من عوائل واحدة مثل العمور وصباح، قبل أن تفرج عن بعضهم لاحقًا بعد إخضاعهم لتحقيق في معسكر قريب، وتبقي على عدد آخر.

واقتحمت قوات كبيرة البلدة وسط مداهمات واسعة لمنازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها وتخريبها واخضاع سكانها لتحقيقات ميدانية.

وعقب الاقتحام نفذت جنود الاحتلال عمليات دهم وتفتيش للمنازل الفلسطينية حيث قاموا باقتحامها وترويع المواطنين حيث أظهرت فيديوهات قيام الجنود بخلع الأبواب بالقوة والصراخ على المواطنين قبل اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها وترويع الاطفال والنساء وكبار السن.

واعتقلت قوات الاحتلال احمد ابراهيم العمور عضو اللجنة التنظيمية لحركة فتح في بلدة تقوع.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات كبيرة لعدد من الشبان أثناء مداهمتها لبلدة تقرع حيث عرف من المعتقلين كل من مراد عايش البدن - عاهد سليمان نواورة - احمد ابراهيم العمور - قسام نضال العمور - منير جمال صباح - سند طلال العمور  - جعفر يوسف صباح - حسين خالد البدن  - حسين جمال البدن  - علي عليان جبرين ونجله رنتيسي - احمد كمال العمور  - مازن رأفت كوازبة - محمد سليم سليمان عياش - محمد عماد العمور  و الشقيقين عمر ومحمود ذيب  - محمد رياض صباح - راجي حسين سليمان - وموسى محمد العمور - محمود جمال صباح  - محمد حسن حميدة.

على صعيد آخر  جددت سلطات الاحتلال الاعتقال الاداري للمرة الثالثة لامين سر حركة فتح في منطقة تقوع التنظيمية محمد البدن.

وفي الخليل، اعتقل قصي صبارنة، ومراد صبارنة، وأحمد صليبي، وجميعهم من بلدة بيت أمر.

وفي رام الله، اعتقل عامر عاطف أبو عليا، ووالدته، والشاب علاء رضا أبو عليا، وجميعهم من المغير.

وفي نابلس، اعتقل المحرر سليمان أبو صالحة، ومالك عبدو، وساهر الحج حمدان.

فيما اعتقل، محمد حسين كميل، من قباطية جنوب جنين.

شارك هذا الخبر!