الشريط الاخباري

صور- مضارب بني هاشم تستقبل نحو “30” ضيفا كبيرا لحضور زفاف ولي العهد

نشر بتاريخ: 01-06-2023 | منوعات
News Main Image

عمّان/PNN- اتخذت ترتيبات واستعدادات”لوجستية” في الأردن خلال الساعات القليلة الماضية لتأمين استقبال ومقر إقامة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في حال تلبيته الدعوة الخاصة التي تلقاها من الملك عبد الله الثاني لحضور حفل عقد قران وزفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله.

ولم يجر الإعلان رسميا، لا في السعودية ولا في الأردن، عن حضور ومشاركة الأمير بن سلمان.

ولم يصدر بيانات في هذا الخصوص، لكن مصادر مطلعة أبلغت “القدس العربي” بأن الجانب الأردني “جهز” كل الترتيبات الخاصة باستقبال ووداع وإقامة “ضيف سعودي كبير”، إضافة إلى نحو 30 من كبار المدعوين والضيوف.

ورغم عدم إعلان قائمة بأسماء كبار الضيوف لزفاف ولي عهد الأردن، إلا أن مفاجآت محتملة يستعد لها الجميع، فيما ألمح مصدر سعودي وفقا لما نشرته صحيفة عمون بعد ظهر الأربعاء، إلى أن ولي العهد السعودي قد يكون “شاهد يمثل أهل العروس” عند كتابة عقد القران، ما يعني أن الأمير الضيف الشاهد- إن حضر فعلا- سيوجد قبل انطلاق موكب الزفاف الرسمي في قصر رغدان وسط العاصمة عمان.

وتعتبر المصاهرة الأردنية مع “عائلة سعودية” من الأحداث المهمة أردنيا وسعوديا.

ويبدو أن الاستعدادات مكتملة لاستقبال نحو 6 من الزعماء العرب أيضا، وأكثر من 20 شخصية أميرية متوقعا حضورها، إضافة إلى نحو 40 ضيفا رفيع المستوى على المستوى الرسمي والعائلي، خلافا للضيوف الأجانب.

وأشارت مصادر إلى أن الشيخة موزا والدة أمير قطر قد تحل ضيفة على الملكة رانيا العبد الله لحضور زفاف ابنها بموجب دعوة خاصة. وترجح أوساط أن يحضر أيضا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد وولي عهد البحرين على أقل تقدير، إضافة إلى ولي عهد الكويت وشخصية رفيعة المستوى من سلطنة عمان، ولا معلومات بعد تخص مشاركة وحضور الأمير تميم.

واتخذت حتى عصر الأربعاء كل الترتيبات الأمنية الخاصة بانطلاق موكب زفاف الأمير الملكي واستقبال أكثر من 30 ضيفا كبيرا على الأقل، فيما يقيم الملك في مضارب بني هاشم، مساء الأربعاء، حفل سمر خاص يتضمن مأدبة عشاء لأكثر من 5 آلاف شخصية وطنية ومحلية.

وأقام الملك عبد الله، الأربعاء، مأدبة عشاء لآلاف الأردنيين، بالمناسبة.

وبثت منصات الديوان الملكي الأردني والتلفزيون الرسمي فقرات مأدبة العشاء وما صاحبها من عروض مختلفة وفقرات غنائية.

وبدأت الفعاليات بزفّ الأمير، فور حضوره إلى مكان الحفل بالديوان الملكي في العاصمة عمان، وصولاً إلى مكان جلوسه بجانب والده الملك.

وألقى ملك الأردن كلمة للحاضرين، قال فيها: “اليوم نفرح بالحسين، ابني وابنكم وفرحتنا اكتملت في وجودكم معنا، وفخور بالحسين وطموحه وتفانيه”.

وأهدى عاهل الأردن نجله الأمير “السيف الهاشمي”، لافتاً بأنه “رمز العدل والدفاع عن الوطن”، ليقبل بعدها الحسين رأس والده الملك.

فيما أعلن الديوان والتلفزيون عن مواصلة توافد الضيوف الدوليين، الذين يحضرون الخميس، حفل استقبال يقيمه الملك وعقيلته بقصر الحسينية عقب عقد القران بقصر زهران.

ومن أبرز الواصلين، ملك ماليزيا السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله، واللورد طارق أحمد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد.

كما تم تأكيد حضور جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي، وملك هولندا فيليم ألكساندر وزوجته الملكة ماكسيما وابنتهما الأميرة كاترينا أماليا وريثة العرش الهولندي، والأميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد، وولي عهد النرويج الأمير هاكون، بالإضافة إلى هيساكو أميرة تاكامادو وابنتها تسوجوكو وهما من أحد أعضاء العائلة الإمبراطورية اليابانية، وغيرهم.

ويُزفّ الأمير الأردني إلى عروسه السعودية رجوة آل سيف بعد نحو 9 أشهر ونصف من إعلان خطوبتهما، وسط احتفالات واسعة عمّت محافظات المملكة على مدار نحو أسبوع.


 

شارك هذا الخبر!