الشريط الاخباري

جمهورية كوريا ترفع دعمها للموازنة العامة للأونروا

نشر بتاريخ: 07-06-2023 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN/  استقبلت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة ممثل جمهورية كوريا لدى فلسطين سي جين سونغ في مقر وزارة الخارجية والمغتربين.

و أكد  سي جين سونغ عزم بلاده زيادة الدعم المقدم للموازنة العامة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) للعام 2023 بقيمة 10 أضعاف عن العام السابق حيث سيصبح 1.7 مليون دولار، إضافة الى العمل على عدة مشاريع حيوية تنموية لصالح فلسطين

و وضعت الوكيل الضيف في صورة آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة والمتصاعدة والأوضاع الاقتصادية والانسانية المتردية في الأرض الفلسطينية المحتلة. 

وأشادت جادو بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين، وتناول الطرفان سبل تعزيزها وتعميقها في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

و شكرت جادو الجانب الكوري لدعمهم المتواصل، مشددة أهمية دعم الدول الموجه للأونروا في الحفاظ على دورها في دعم حقوق اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم.

حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني كل من مستشار أول رنا أبو حاكمة رئيس قطاع العلاقات الثنائية لشؤون آسيا وافريقيا والباسفيك، وسكرتير ثاني أحلام طه، مدير دائرة جنوب شرق آسيا. و حضر من الجانب الكوري كل من الباحث السياسي في الممثلية الكورية هوجن يو، وجولي حشوة من الممثلية الكورية في رام الله.

شارك هذا الخبر!