الشريط الاخباري

استطلاع: أحزاب المعارضة تتفوق بفارق كبير على "ائتلاف نتنياهو"

نشر بتاريخ: 09-06-2023 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN-تزايدت قوة ما يُعرف بـ"المعسكر الوطني" برئاسة غانتس بعد قرار ناخبين كانوا مترددين أو لم يصوتوا في الانتخابات السابقة بالتصويت لهذا الحزبـ فيما تراجعت قوة أحزاب "ائتلاف نتنياهو" الحالي من 64 عضو كنيست حاليا إلى 51 عضوا.

وبحسب استطلاع صادر عن صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة، يواصل حزب "المعسكر الوطني"، برئاسة بيني غانتس، تفوقه على جميع الأحزاب "الإسرائيلية"، فيما يستقر حزب "الليكود" في المرتبة التي تراجع إليه منذ تشكيل حكومة بنيامين نتنياهو الحالية والإعلان عن خطة "الإصلاح القضائي" لإضعاف جهاز القضاء والاحتجاجات الواسعة ضدها منذ أشهر.

وبحسب الاستطلاع، ففي حال تم إجراء انتخابات للكنيست الآن، فإن "المعسكر الوطني" سيحصل على 31 مقعدا، بزيادة ثلاثة مقاعد عن الاستطلاع السابق.

وأفاد معدو الاستطلاع بأن زيادة المقاعد هذه ناجمة عن أن ناخبين كانوا مترددين بشأن الحزب الذي سيصوتون له وكذلك ناخبين لم يصوتوا في الانتخابات السابقة، قرروا الآن التصويت لصالح "المعسكر الوطني".

وقد حصل "الليكود" برئاسة نتنياهو في الاستطلاع الحالي على 26 مقعدا، مثل الاستطلاع السابق، علما أنه ممثل في الكنيست بـ32 مقعدا.

شارك هذا الخبر!