الشريط الاخباري

القضاء العسكري يعلن اصداره احكاما على ضباط وافراد من مختلف الاجهزة في عدد من القضايا

نشر بتاريخ: 13-06-2023 | محليات
News Main Image

رام الله /PNN/ اصدر القضاء العسكري الفلسطيني قرارات حبس وغرامات على عدد من الضباط وافراد الامن الذين اتهموا بمخالفات قانونية مختلفة في الاونة الاخيرة وجرى محاكمتهم عسكريا لدى جهاز القضاء العسكري الفلسطيني في رام الله.

وقالت هيئة القضاء العسكري في تصريح صحفي مقتضب انه وفي اطار تحقيق الامن والعدالة اصدرت المحكمة العسكرية الخاصة حكمها على مجموعة من ضباط وافراد الامن موضحة ان الرتب لللافراد التي تم الحكم عليهم متفاوتة .

واوضحت الهيئة انه تم الحكم على العميد ( ا .  ج ) بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة خمس سنوات والفصل من الخدمة العسكرية حكما غيابيا .
 

كما تم الحكم على الحكم على الرائد ( ح . خ ) بالحبس لمدة اربعة اشهر والغرامة المالية ٤٠٠ دينار و  الحكم على الرائد ( ا .  ب ) بالحبس لمدة ستة اشهر.
و الحكم على النقيب ( ع .   خ )  بالحبس لمدة ستة اشهر وغرامة مالية ٤٠٠ دينار.

واضافت ايضا انه تم الحكم على النقيب (س . ش ) بالحبس لمدة ستة اشهر والغرامة المالية ٥٠ دينار الى جانب الحكم على الملازم اول( و . ح )بالحبس لمدة اربعة اشهر والغرامة المالية ٤٠٠ دينار.

وفي قضايا اخرى مختلفة اصدرت هيئة القضاء العسكري الحكم على الملازم اول(ص . اب . ر ) بالحبس لمدة ستة اشهر كما اصدرت الحكم على الملازم اول(ص . د ) بالحبس لمدة ستة اشهر وغرامة مالية ٥٠ دينار.

واكدت هيئة القضاء العسكري انها ستواصل اداء مهامها المنوطة لها في اطار القانون الذي يحمي المواطنين ورجال الامن والمؤسسة الامنية مشددة على ان اصدار هذه الاحكام ياتي في اطار تعزيز سيادة القانون والعدل بما يكفل حقوق ابناء شعبنا جميعا.

على صعيد ذات صلة كانت المحكمة العسكرية الدائمة في نابلس قد اصدرت حكمها بحق المدان ( ز ا ط - مرتب الخدمات الطبية ) بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار بتهمه قتل المواطن محمد ابو سرية من باقة الحطب / قلقيلية .

واوضحت انه تم الحكم على المدان بالاعدام ، وتم تخفيض العقوبة نظرا لتوافر الاسباب التخفيفية المتمثلة بتنازل المشتكين عن شكواهم لتصبح حبس المدان بالاشغال الشاقة المؤقتة اثني عشر سنه والفصل من الخدمة العسكرية .
 

شارك هذا الخبر!