الشريط الاخباري

هارتس : الشاباك يعارض شن عملية واسعة في جنين والجيش مصدوم مما جرى بجنين

نشر بتاريخ: 19-06-2023 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم /ترجمة PNN / في ظل تزايد الحديث والدعوات لتنفيذ عملية عسكرية شمال الضفة الغربية نقلت وسائل اعلام عبرية عن مصادر امنية قولها ان جهاز الامن العام الاسرائيلي الشاباك يعارض شن هذه العملية لاسباب عدة.

ونقلت صحيفة هأرتس عن مصادر سياسية وامنية لم تسمها الصحيفة قولها ان جهاز الامن العام الاسرائيلي الشاباك يعارض شن عملية عسكرية واسعة شمال الضفة.

وبحسب الصحيفة هناك اسباب عديدة اهمها و أولهما التطوّر الكبير في قدرات العبوات التي يتم صنعها في جنين ومحيطها مشيرة ان ما يؤكد ذلك هو ما جرى اليوم في جنين.

 وحول السبب الثاني لرفض الشاباك لشن العملية فانه يعود للمخاوف الامنية الاس من انتشار التوتر لباقي مناطق السلطة وهو ما يقلق الشاباك والجيش لكنه لا يقلق السياسيين في الحكومة الاسرائيلية.

على صعيد ذات صلة نقلت وسائل إعلام عبرية اليوم الإثنين عن القيادة الوسطى لجيش الاحتلال قولها إن، قواعد اللعبة تغيرت بعد عملية اقتحام جنين الأخيرة التي شهدت استخدام المقاومة عبوات متفجرة شديدة الانفجار.

وقالت وسائل عبرية إن العبوة المتفجرة المستخدمة في جنين من قبل المقاومة الفلسطيلنية بلغ وزنها 40 كيلوغراما، مشيرة إلى أنها أخرجت مركبة عسكرية متطورة من الخدمة.

وبحسب وسائل إعلام الاحتلال فإن عملية إخراج الجنود من موقع التفجير في جنين استمرت أكثر من ساعة نتيجة إطلاق النار المكثف.

واقتحمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، محافظة جنين من عدة مناطق وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، ونجم عن ذلك استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين، فيما أصيب 7 جنود إسرائيليين بانفجار العبوة الناسفة.

هذا وانسحبت قوات الاحتلال من جنين بعد ١١ ساعة من المواجهة التي تلقت فيها اجهزة الامن والجيش الاسرائيلي صدمة وصفعة امنية بعد ما جرى.

شارك هذا الخبر!