الشريط الاخباري

فجرا : تشييع الشهيد زكريا زعول في بلدة حوسان ولجنة التنسيق تنعاه وتعلن يوم حزن على رحيله وتنفي اعلان الاضراب العام

نشر بتاريخ: 20-06-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN / شيعت جماهير شعبنا الفلسطيني فجر اليوم الثلاثاء جثمان الشهيد زكريا الزعول الذي ارتقى برصاص الاحتلال الحي في الرأس في وقت متأخر من الليلة الماضية خلال مواجهات عنيفة في بلدة حوسان غرب بيت لحم.

وقال والد الشهيد زكريا زعول خلال مراسم التشييع لنجله انه تلقى خبر اصابته بالراس حيث توجه على الفور الى المستشفى ليجده مستشهدا جراء اصابته بالرأس برصاصة متفجرة من نوع دمدم اطلقها عليه افراد وحدات خاصة هاجموا مجموعة من شبان القرية بعد مباغتتهم من سيارة بيضاء حيث هاجمت مجموعة من الشبان بالقرية واصابته حيث تم مقله بسيارة لاحد المواطنين الى مستشفى اليمامة ليعلن عن استشهاده هناك.

واكد والد الشهيد زكريا انه يحتسب ابنه شهيدا عند الله في سبيل فلسطين لان فلسطين معطاءة بالشهداء والتضحيات حيث قدمت من قبل زكريا الاف الشهداء الذي سار على دربهم وسبقوه على هذا الطريق وهو سار على هذا الدرب من اجل الوطن.

وقال لا نقول الا ما يرضي الله والحمد لله على كل الاحوال .

وانطلق موكب التشييع من مستشفى اليمامة في بلدة الخضر اتجاه مستشفى بيت جالا الحكومي حيث تم اتخاذ الاجراءات الرسمية وتوثيق سبب الاستشهاد وفق ما هو متبع ومن ثم تم نقل الجثمان الى منزله حيث قامت عائلته واصدقائه بتوديعه.

وانطلق موكب جماهيري من منزله الى مجلس قروي البلدة حيث قام المئات من اهالي البلدة عموما بالقاء نظرة الوداع الاخير على الشهيد و وداعه.

وحمل المئات من شباب بلدة حوسان واهالي القرى المحيطة جثمان الشهيد وجابوا شوارع البلدة مرددين هتافات وشعارات وطنية منددة بجريمة الاحتلال قبل الوصول لمقبرة قرية حوسان حيث تم مواراة الشهيد الثرى.

وقال محمد الجعفري منسق لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم انه دفن الشهيد فجر اليوم جاء بناءا على قرار عائلة زعول بدفن الشهيد بعد منتصف الليل واستنادا الى القرار الوطني فسيكون يوم غد الثلاثاء يوما للتضامن مع اسرة الشهيد زكريا زعول من خلال التوجه لتقديم واجب العزاء لذويه ولعموم اهلنا وشعبنا في قرية حوسان.

 و نفى الجعفري في بيان مقتضب على صفحته على الفيس بوك كل ما ورد على صفحات التواصل الاجتماعي عن اعلان الاضراب الشامل في محافظة بيت لحم اليوم .

و نعت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم الشهيد زكريا محمد زكريا زعول الذي ارتقى شهيدا برصاص عصابات جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت متاخر من ليلة امس الاثنين في بلدة حوسان غرب محافظة بيت لحم.

وتقدمت لجنة التنسيق الفصائلي من ذوي الشهيد خاصة واهالي بلدة حوسان وشعبنا على وجه العموم باسمى ايات التعزية..... و المواساة.... متضرعة الى الله العلي القدير ان يتغمده في جنات الخلود مع الانبياء والصديقين والشهداء.... وحسن اولئك رفيقا.

شارك هذا الخبر!