الشريط الاخباري

وزراء في حكومة نتنياهو يصدرون تصريحات عنصرية يحمون فيها تطرف المستوطنين ويدعون لقتل الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 26-06-2023 | قالت اسرائيل
News Main Image

تل ابيب /PNN / نشرت وسائل الاعلام العبرية الاثنين تصريحات لوزراء من حكومة اليمين المتطرف التي يقودها زعيم حزب الليكود اليميني بنيامين نتنياهو تحدثوا فيها بشكل علني عن دعمهم لارهاب المستوطنين المتطرفين واعتداءاتهم على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس في الاسابيع الاخيرة.

و استنكر وزراء في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الانتقادات ما اسموه الانتقادات التي وجهها الجيش الإسرائيلي للمستوطنين الذين هاجموا الفلسطينيين في الأيام الأخيرة بعدة قرى وبلدات بالضفة الغربية

ابرز هذه التصريحات العنصرية نقلتها صحيفة معاريف العبرية عن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش حيث سعى لتبرير هجمات المستوطنين على القرى الفلسطينية في الايام الاخيرة.

وعبر وزير المالية الإسرائيلي عن غضبه من تلك الانتقادات، حيث حث الجيش وقوات الأمن على رد أقوى على العمليات الفلسطينية.

وقال سموتريتس انه يجب عدم معاقبة المستوطنين الذين يسعون لأمنهم بشكل جماعي في اشارة للهجمات التي يشنوها على المدنيين الفلسطينيين.

وقال الوزير اليميني الاسرائيلي ان الجيش أن يركز على قتال لا هوادة فيه ضد ما اسماه الإرهاب وأن  على جنود الجيش ان يتعاملوا بقوة مع المواجهات الفلسطينية".

بدوره نقل موقع والا الاخباري العبري عن وزير الامن القومي في إسرائيل "إيتمار بن غفير قوله حتى هذه الحكومة قتلنا 120 فلسطينياً في الأشهر الستة الماضية.

واضاف بن غفير انه سيكون هناك المزيد في المستقبل، وهناك حاجة إلى المزيد.

كما واضاف ان الجمهور في إسرائيل  يريد منا المزيد ونحن قادرون على ذلك وسنقوم به".

ودعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي "إيتمار بن غفير" المستوطنين للتوجه إلى قمم التلال لإنشاء وتوسيع البؤر الاستيطانية غير القانونية ردًا على العمليات الفلسطيني".

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي "يسرائيل كاتس": "لا يمكن أن تكون هناك مقارنة؛ الإرهاب هو الإرهاب الذي يرتكبه الفلسطينيون".

شارك هذا الخبر!