الشريط الاخباري

عدد من المسؤولين يضعون اكاليل زهور على اضرحة الشهداء بمناسبة عيد الاضحى

نشر بتاريخ: 28-06-2023 | PNN مختارات
News Main Image

رام الله /PNN / وضع عدد من المسؤولين والقادة الفلسطينيين اكاليل من الزهور على اضرحة شهداء شعبنا الفلسطيني في مختلف محافظات الوطن ودول الشتات تعبيرا عن الوفاء لتضحياتهم بمناسبة حولو عيد الاضحى المبارك.

وفي هذا الاطار وضع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، اليوم الأربعاء، إكليلاً من الزهور باسم اللجنة التنفيذية للمنظمة على ضريح الشهيد القائد ياسر عرفات، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وشارك في مراسم وضع الإكليل، عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

 على ضريح رمز هذه الأمة، ورمز هذه المسيرة النضالية الرائعة الشهيد ياسر عرفات.

وأضاف: هذه مناسبة من أجل التأكيد أننا سنبقى مستمرين على عهد ياسر عرفات والشهداء حتى نيل الحرية والاستقلال.  

كما وضع العالول اكليلا من الزهور باسم اللجنة المركزية لحركة "فتح" على الضريح بمشاركة رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، ونائب أمين سر اللجنة المركزية صبري صيدم، وعضو اللجنة المركزية للحركة توفيق الطيراوي.

وضع نائب رئيس الوزراء، زياد أبو عمرو، اليوم الأربعاء، إكليلا من الزهور باسم الحكومة الفلسطينية، على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وشارك في مراسم وضع الإكليل، وزير الداخلية زياد هب الريح، ووزيرة الصحة مي الكيلة.

و وضعت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام وفعاليات المحافظة، اليوم الأربعاء، أكاليل من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات، لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ووضع وفد من قيادة الشرطة الفلسطينية وعلى رأسهم اللواء يوسف الحلو، إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات، بهذه المناسبة.

واي محافظة طولكرم وضع المحافظ عصام أبو بكر، اليوم الأربعاء، اكليلا من الزهور على أضرحة الشهداء في المقبرة الغربية من مدينة طولكرم، ومقبرة الشهداء في ضاحية ذنابة، وأمام ضريح الجندي المجهول في مقر قيادة المنطقة، بمشاركة عدد من المسؤولين، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والفعاليات الوطنية في المحافظة.  

 

وأكد أبو بكر عقب أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد عثمان بن عفان، على حجم التضحيات التي قدمها الشهداء الأبرار على طريق الحرية، والاستقلال، وإنهاء الاحتلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، موجهاً التحية للأسرى الأبطال، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وتطرق إلى التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية، مع استمرار انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه اليومية بحق أبناء شعبنا، وممتلكاته، ومقدراته.

وأشاد المحافظ أبو بكر بدور المؤسسة الأمنية من خلال تطبيق القانون والحفاظ على الأمن والأمان، مشيدا بجهود المؤسسات كافة، وحالة الشراكة والتعاون لخدمة المواطنين.

كما وضع محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، اليوم الأربعاء، اكليلا من الزهور، على النصب التذكاري لشهداء فلسطين من أبناء المحافظة المقام في حديقة الاستقلال على المدخل الشمالي لمدينة أريحا، وذلك لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأدت ثلة من حرس الشرف المراسم الخاصة بهذه المناسبة، وعزف السلام الوطني الفلسطيني.

وشارك في مراسم وضع الاكليل: قادة الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر، ورئيس غرفة تجارة اريحا تيسير حميدة، ونائب أمين سر حركة "فتح"/ اقليم أريحا والأغوار مثقال حبيب، ومدراء الدوائر الرسمية، وممثلي فصائل العمل الوطني، والفعاليات الشعبية، ورجال الدين المسيحي والإسلامي.

وفي جنين وضع نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، اليوم الأربعاء، اكليلا من الزهور على صرح الشهيد، أمام مقر المحافظة بميدان الشهيد أبو عمار، باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ورافق المحافظ قائد منطقة جنين العميد محمد سلامة، وممثلين عن التوجيه السياسي، وقادة الأجهزة الأمنية،  وحركة "فتح" وشخصيات رسمية وشعبية.

 وقدم ابو الرب والوفد المرافق التهاني لضباط وأفراد ومنتسبي الأجهزة الأمنية، وإلى طاقم المحطة الجراحية الأردني. 

وضع نائب محافظ سلفيت محمود صالح، اليوم الأربعاء، إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد في مقبرة الشهداء في سلفيت، بمشاركة قائد منطقة سلفيت العميد اركان حرب ايهاب السعيدني، وأمين سر حركة "فتح" في سلفيت عبد الستار عواد، ومدراء وممثلي المؤسسة الأمنية بالمحافظة.

وأكد صالح أن ما يقوم به الاحتلال والمجموعات المتطرفة من اعتداءات المستوطنين الارهابية على المواطنين وممتلكاتهم لن تفلح في ثنينا عن التمسك بحقوقنا الثابتة وغير القابلة للتصرف، مترحماً على أرواح الشهداء الذين قدموا دماءهم زكية لأجل حرية الوطن.

وأشار إلى أن حرية الأسرى قادمة لا محال مع وصول شعبنا الفلسطيني إلى تحقيق أمانيه بالحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

وأثنى صالح على دور المؤسسة الأمنية وجهودها في حفظ الأمن، والنظام العام، وتطبيق القانون، والحفاظ على السلم الأهلي، وحماية أمن المواطنين.

وفي السياق، زار نائب المحافظ ومدراء وممثلي المؤسسة الأمنية منزل عائلة الشهيد أحمد طه ببلدة بديا، والذي استشهد هذا العام برصاص قوات الاحتلال، مؤكدا وقوف مؤسسة المحافظة والمؤسسات الرسمية الى جانب عائلة الشهيد.

 كما شملت الزيارة مديرية الشرطة في بديا، مقدما المعايدة لأفراد جهاز الشرطة، ومشيدا بدورهم في الحفاظ على أمن وأمان شعبنا.

وفي تونس وضع السفير المناوب في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية رامي القدومي، اليوم الأربعاء، أكاليل زهور على أضرحة شهداء فلسطين في ضاحية حمام الأنف جنوب العاصمة، لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وشارك في وضع الأكاليل كوادر من حركة "فتح"، وأبناء الجالية الفلسطينية، وطلبة فلسطين الدارسون في الجامعات التونسية.

وفي مخيمات الشتات بلبنان وضع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، اليوم الأربعاء، اكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في بيروت، لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وشارك في وضع الاكليل، كل من: نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل، ومنسق عام الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير في بيروت العميد سمير أبو عفش، وقيادة الحركة وكوادرها، وممثلو الفصائل الفلسطينية، والأحزاب اللبنانية، واللجان الشعبية، وحشود غفيرة من أبناء شعبنا في المخيمات.

شارك هذا الخبر!