الشريط الاخباري

محدث: 8 شهداء وعشرات الإصابات خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على جنين ومخيمها

نشر بتاريخ: 03-07-2023 | PNN مختارات
News Main Image

جنين /PNN-  استُشهد، فجر وصباح اليوم الإثنين، 8 مواطنين بينهم 3 في قصف صاروخي، وإصابة 50 آخرين بينهم 10 بجروح خطيرة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

وبحسب وزارة الصحة، فالشهداء هم: الشاب سميح فراس أبو الوفا، أستشهد متأثرا بإصابته برصاصة في الصدر، والشاب حسام محمد أبو ذيبة، أستشهد متأثرا بإصابته برصاصة في الصدر، والشاب أوس الحنون أستشهد متأثرا بإصابته برصاصة في الصدر، والشاب نور الدين حسام مرشود أستشهد متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس، والشاب علي الغول، والشاب أحمد العامر، والشاب مجدي عرعراوي، والشاب محمد الشامي.

وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطراف.

وفي أعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال التي تحاصر المخيم من مختلف الجهات تمنع مركبات الإسعاف من دخوله لنقل المصابين لتلقي العلاج.

وتعمدت جرافات الاحتلال العسكرية إلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المواطنين، كما جرفت العديد من الطرق الرئيسة المؤدية إلى المخيم، وأخرى فرعية في محيطه، الأمر الذي أعاق وصول مركبات الإسعاف إلى بعض المنازل لإخلاء المصابين.

وتشهد سماء جنين ومخيمها تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، سواء "الأباتشي" أو طائرات الاستطلاع.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين تنفيذ عملية عسكرية في جنين أطلق عليها اسم "المنزل والحديقة".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن أكثر من 150 آلية عسكرية ومدرعة بالإضافة إلى سلاح الجو والسايبر تشارك في العملية العسكرية بجنين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية واسعة في جنين يشارك فيها سلاح الجو بسلسلة غارات، مضيفة أن العملية الحالية تجري وفق معلومات استخباراتية وهدفها الخلايا المسلحة.

ونقل موقع "واللا" العبري عن مسؤول أمني تصريحاته التي أكد من خلالها أن الهدف من النشاط العسكري في جنين هو إحباط البنى التحتية المسلحة واعتقال عناصرها.

وقال موقع والا العبري إن أكثر من 1000 جندي إسرائيلي من موحدات مختلفة يشاركون بالعملية العسكرية الواسعة على جنين.

وبين الإعلام العبري أنه وفي أعقاب العملية العسكرية في جنين تم تعزيز نشر القبة الحديدية في غلاف غزة.

كما أوضح أيضا أن المستوى السياسي أعطى الموافقة على العملية العسكرية الأسبوع الماضي.

هذا وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن نتنياهو يواكب تطورات الأحداث في جنين.

وتجدر الإشارة إلى أنها العملية الأولى من نوعها منذ سنوات عديدة التي تشمل قصفا جويا واقتحاما بريا في الوقت ذاته.

وارتقى خلال الساعات العشر الماضية، 5 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بينهم شاب في البيرة، و4 في جنين ومخيمها، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 185 شهيداً.

يتبع...

شارك هذا الخبر!