الشريط الاخباري

بتوجيهات من ابو هولي وفد من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير يتفقد اوضاع مخيم جنين

نشر بتاريخ: 05-07-2023 | محليات
News Main Image

جنين /PNN / بتوجيهات من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د احمد ابو هولي قام وفد من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية بزيارة ميدانية لمخيم جنين بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي منه.

و وقف الوفد على تفاصيل الاضرار التي مست البنية التحتية وشبكات الاتصالات والمياه والكهرباء والطرق والمباني السكنية والمساجد والمؤسسات والممتلكات كما شارك بمراسم تشييع جثامين شهداء المخيم.

و ضم الوفد وكيل الدائرة انور حمام ومدير عام المخيمات محمد عليان ومدير عام الشؤون المالية علي صوافطه ومحمد السيد مدير عام المشاريع ونسرين ذوقان مديرة المخيمات في شمال الضفة الغربية.

وزار الوفد مقبرة الشهداء حيث قرا الفاتحة على ارواح شهداء جنين بعد مسيرة تشييع الجثامين الى مقبرة الشهداء الجديدة وقام الوفد ايضا بزيارة البيوت المتضررة. 

و قال انور حمام وكيل الدائرة بان دائرة شؤون اللاجئين وتطبيقا لتوجيهات رئيس الدائرة الدكتور احمد ابو هولي وتنفيذا لتعليمات الرئيس محمود عباس ابو مازن تعمل منذ اللحظة الاولى مع اللجنة الشعبية في المخيم، من اجل الوقوف على حجم الاضرار وحصرها، وستعمل طواقم الدائرة واللجنة الشعبية مع كافة الجهات الحكومية والاهلية والشعبية لوضع خطة متكامله لرزمة التدخلات المطلوبة.

واضاف حمام بان العمل يجب ان يجري بالتنسيق والشراكة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الانروا.

وشدد حمام على ان المخيم شكل نموذج صمود وتحدي في مواجهة العدوان الاسرئيلى الهمجي

و قال مدير عام المخيمات محمد عليان بان الصورة التي خرجت من المخيم اشبه بصورة النكبة والهجرة الاولى عام 48 وبالكارثة وكان المخيم ضربه زلزال.

واشار الى ان حجم الدمار الذي احدثه الاحتلال المجرم يستدعي تكاثف كل الجهود من اجل تقديم الدعم اللازم لدعم المخيم وتعزيز صمود اهله وانجاز تدخلات تعيد الاوضاع لسابق عهدها.

 

شارك هذا الخبر!