الشريط الاخباري

غالانت يزعم: تم تحقيق أهداف العمليّة بالكامل في جنين

نشر بتاريخ: 06-07-2023 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- زعم وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، "تحقيق أهداف العملية بالكامل" في جنين ومخيّمها، اللذين شهدا عدوانا استغرق يومين، وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا، وإصابة نحو 100 آخرين، بينهم 20 بحالة خطيرة، فيما أكّد جيش الاحتلال مقتل أحد جنوده خلال العدوان. كما ذكر غالانت أنه بات للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الإسرائيلي العامّ (الشاباك)، "حرية عمل أخرى في جنين".

وانسحب جيش الاحتلال من مخيم جنين قبيل منتصف ليلة الثلاثاء، بعد عدوان استمرّ يومين شارك فيه أكثر من 3 آلاف جندي و200 آلية عسكرية وعشرات الطائرات. وترك العدوان دمارا هائلا في المخيم.

من جانبه، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بعد وقت وجيز من التصريحات التي أدلى بعها غالانت: "لقد وجّهنا ضربة قوية للبنية التحتية في جنين".

وقال غالانت في تصريحات أدلى بها، مساء الأربعاء، لصحافيين: "أنهينا عملية تركّزت ضدّ التنظيمات الإرهابيّة في مخيم جنين، ونحن نتحدث عن منظمات مختلفة ذات قاسم مشترك"، مضيفا أنه "خلال الـ48 ساعة الماضية، ألحقنا أضرارًا كبيرة بالبنية التحتية للإنتاج الإرهابيّ، ودمّرنا مصنع الإنتاج الإرهابيّ الذي تم إنشاؤه في جنين"، على حدّ وصفه.

وتابع غالانت: "نتحدّث عن عشرات المواقع التي كانت فيها ورش لإنتاج العبوات الناسفة، والمختبرات، ومواقع التخزين، وكذلك وسائل أمنية لحراسة مداخل المخيم، والتي حاولت رصد الأنشطة الروتينية"، التي يقوم بها جيش الاحتلال في المخيم، خلال الفترة الأخيرة.

وقال: "اعتقلنا العديد من المتورطين في الإرهاب، وألحقنا الأذى بهم".

وذكر أنه "في ما يتعلق بالأهداف؛ فقد تم تحقيق أهداف العملية بالكامل"، مشيرا إلى أنه "ابتداء من صباح اليوم، بات للجيش الإسرائيلي و(جهاز الأمن الإسرائيلي العامّ) الشاباك، حرية عمل أخرى في جنين".

شارك هذا الخبر!