الشريط الاخباري

عقب اقتحامه بيت لحم : الاحتلال يدعي اعتقال منفذ عملية اطلاق النار في بلدة تقوع

نشر بتاريخ: 16-07-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN/ زعمت  القناة 12 الإسرائيلية: اعتقال المشتبه به في تنفيذ إطلاق النار عند مدخل مستوطنة تقوع صباح اليوم الاحد وفق ما نقلته تن مصادر احتلالية.

وادعى بيان للاحتلال ان قوات جيش الاحتلال وما تسمى قوات حرس الحدود اعتقلت بتوجيه استخباري لجهاز الشاباك الفلسطيني المشتبه في تنفيذ عملية اطلاق النار  قرب بيت لحم في وقت سابق اليوم وفق الادعاءات الاحتلالية .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ظهر اليوم اليوم الأحد، بيت لحم وبلدة الدوحة في محافظة بيت لحم، وسط اندلاع مواجهات.

وقال مراسل PNN، إن جيش الاحتلال قام بإغلاق منطقة المقاطعة ومحيط مسجد الرباط، فيما تجمع المئات من المواطنين في المنطقة، وقاموا بالتصدي لقوات الاحتلال بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصور والرصاص المعدني والحي ما ادى لاصابة عدد من المواطنين.

واضاف مراسل PNN ان قوات الاحتلال حاصرت المسجد وقامت باجبار من بداخله على الخروج وهم يرفعون ايديهم وقامت بالتحقيق معهم واحتجاز بطاقات الهوية الخاصة بهم كما قام جيش الاحتلال باعتقال ثلاثة شبان خلال عملية الاقتحام. 

واندلعت النيران في أحد الأراضي الزراعية، نتيجة إطلاق قنابل الغاز اتجاه المواطنين على شارع القدس الخليل بالقرب من منطقة المواجهات.

وقال عبد الحليم جعافرة مدير الإسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ان طواقم الهلال الاحمر تعاملت مع ٢٥ اصابة بالغاز وتم علاجها ميداني كما تم نقل اصابتين لمشفى بيت جالا الحكومي بعد اصابتها بالرصاص المعدني.

واضاف جعافرة خلال حديث مع مراسل PNN ان الاحتلال عطل عمل الطواقم وانه تم اطلاق رصاصة معدنية على احد سيارات الاسعاف منا ادى لاصابة بابها درن وقوع اصابات.

من ناحيتها قالت وزارة الصحة ان 5 مصابين وصلوا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي جراء عدوان الاحتلال على بيت لحم.

كما واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الصناعية في بلدة الدوحة

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت عقب عملية الاقتحام.

هذا وقالت مصادر عبرية، إن قوات الاحتلال إقتحمت المدينة بذريعة البجث عن منفذ عملية إطلاق النار، صباح اليوم، عند حاجز تقوع جنوب شرق المحافظة، والتي أدت إلى إصابة ثلاثة مستوطنين حالة أحدهم وصفت بالخطيرة,

كما قامت قوات الاحتلال بإغلاق مداخل بيت لحم كافة، ما تسبب بأزمة مرورية.

 

شارك هذا الخبر!