الشريط الاخباري

افتتاح المعرض الخاص بمسابقة الفندق المحاط بالجدار الفنية الخامسة تخيل الحرية

نشر بتاريخ: 24-07-2023 | محليات , ثقافة وفنون
News Main Image

بيت لحم /PNN / احتفل الفندق المحاط بالجدار لافتتاح المعرض الخاص بالمسابقه الفنية الخامسه “تخيل الحرية”.

وجرت مراسم الاحتفال في قاعة الجاليري التابع للفندق  حيث عرضت في الجاليري عشرون لوحة فنية تأهلت  في المرحله الاولى من المسابقة تم اختيارها من بين عشرات اللوحات الفنية التي تقدمت للمسابقة التي تجري منذ سنوات واصبحت تقليدا فنيا سنويا بهدف مساعدة الفنانين الفلسطينيين بشكل عام والفنانين الشباب بشكل خاص.

وقال وسام سلسع ان هذه المسابقة تضاف الى سجل وسلسلة المسابقات الفنية التي اطلقها الفندق والمعرض التابع له بهدف العمل على تطوير الحياة الفنية.

وقال سلسع ان اللوحات الفائزة العشرين التي ستشارك بالمسابقة اختيرت من بين عشرات اللوحات الفنية التي تقدمت للمسابقة مشيرا الى ان اللجنة الفنية ولجنة التحكيم اختارت اللوحات العشرين من اجل ان تشارك بالمسابقة التي لها نظام للفوز بالمراتب الثلاث الاولى مسددا الى ان اللوحات التي قدمها عشرات الفنانين هي لوحات متميزة وتعكس تطور مستوى الفنانين مشددا على انه في نهاية المطاف يجب ان يتم اختيار اللوحات العشرين للدخول للمسابقة والتي سيفوز منها ثلاث لوحات في نهاية المطاف .

وشدد على ان النظام للفوز يتضمن راي لحنة التحكيم وراي الجمهور وتصويته للوحات حيث سوف يتم عرض الاعمال الفنية  لمدة شهر ونصف، وسوف يكون متاحا للزوار التصويت لافضل ثلاثة اعمال ، ليتم لاحقا الاعلان عن الفائزين الثلاث. 

كما اكد سلسع على ان لجنة التحكيم تتشكل من نخبة من كبار الفنانين الفلسطينيين الذين لهم باع طويل في الحياة الفنية.

وشكر سلسع كا الفنانين الذين حضروا للمشاركة في فعاليات اطلاق المسابقة او ارسال لوحاتهم مشددا ان الهدف من هذه المسابقة هو فتح المجال امام الفنانين لتسويق فنهم ولوحاتهم محليا ودوليا لا سيما وان الفندق اصبح علامة فنية معروفة على مستوى الاقليم والمستوى الدولي. حيث خلق الفندق والمعرض التابع له شكلا جديدا  من اشكال الفن في فلسطين وخلق شكلا ونموذجا سياحيا جديدا يعكس الحياة الفنية من خلال ريشة فتلن فلسطيني 

شارك هذا الخبر!