الشريط الاخباري

إطلاق مخيم "القدرة" الصيفي للأطفال مبتوري الأطراف في غزة

نشر بتاريخ: 24-07-2023 | محليات
News Main Image

غزة/PNN- أطلقت مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين، اليوم الإثنين، المخيم الصيفي الرابع "مخيم القدرة" لمبتوري الأطراف، بمشاركة 120 طفلاً وشاباً ممن فقدوا أطرافهم نتيجة اعتداءات الاحتلال والتشوهات الخلقية في قطاع غزة.

وقال منسق الاتصال لإغاثة أطفال فلسطين عبد العزيز عابد للوكالة الرسمية، إن المخيم الصيفي يهدف إلى توفير مساحة تفريغ نفسي للأطفال والشبان ممن فقدوا أطرافهم بفعل الحروب والاعتداءات الإسرائيلية والتشوهات الخلقية وحوادث أخرى من جميع مناطق قطاع غزة، إضافة إلى تزويدهم بمهارات حياتية جديدة تساعدهم في الاندماج في المجتمع.

وأضاف أنه تم توفير فرص توظيف لتسعة أشخاص من مبتوري الأطراف في إبريل الماضي، وهم من يقودون المخيم الصيفي، الذي يستمر لمدة 10 أيام متتالية، مشيراً إلى أن اختيار اسم المخيم "مخيم القدرة" جاء بعد دراسة جميع النشاطات العلاجية والترفيهية والاجتماعية المقدمة، بما يمنح الثقة للأطفال المشاركين بأنهم قادرون على إنجاز كل ما يفعله أي طفل آخر.

ويأتي المخيم في إطار جهود إغاثة أطفال فلسطين لتقديم الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي للأطفال الأكثر حاجة في فلسطين والمنطقة، وتعزيز فرص العلاج والتأهيل لمن فقدوا أطرافهم جراء الحروب والحوادث الأخرى.

وكانت المؤسسة قد بدأت هذا النوع من المخيمات، التي تعتبر الأولى والفريدة من نوعها في الشرق الأوسط في يوليو 2019.

شارك هذا الخبر!