الشريط الاخباري

قسيس لــ PNN: نثمّن قرار كنيسة تلاميذ المسيح بالولايات المتحدة وصف إسرائيل بدولة ابارتهايد

نشر بتاريخ: 30-07-2023 | PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

واشنطن /PNN / في استجابة لوثيقة كايروس فلسطين الصادرة عام 2009, والى " نداء الامل" الصادر عن كايروس فلسطين في العام 2020، وملف كايروس فلسطين الذي يصنف اسرائيل بدولة ابارتهايد الصادر عام 2022, وفي تصويت ساحق اقرب الى الإجماع المطلق، صوتت مساء امس الجمعية العامة ل "كنيسة تلاميذ المسيح" في الولايات المتحده وكندا على قرار يصف اسرائيل بدولة ابارتهايد.

كما ويدعو القرار الذي تم التصويت عليه لحق تقرير المصير الفلسطينيين وانهاء الاحتلال الاسرائيلي فورا والى احترام حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة، واحترام حق الفلسطينيين وكل محبي العدالة في العالم في التعبير عن النفس  والتظاهر واستعمال المقاطعة وسحب الاستثمارات كادوات سلمية وقانونية لوقف الظلم ضد الفلسطينيين.

وفي تعليقه على هذا التصويت رحب رفعت قسيس المنسق العام لكايروس فلسطين بالقرار  و وصفه بالمهم والتاريخي.

وقال قسيس في حديث مع رئيس تحرير شبكة فلسطين الاخبارية PNN الزميل منجد جادو ان هذا القرار نصر لمؤيدي فلسطين والحرية والعدالة، وبالتأكيد سيؤثر كثيرا على الكنائس الاخرى في العالم، وسيشجعها على اتخاذ مواقف كهذا.

واضاف قسيس ان هذا التصويت جاء بعد اجتماع الجمعية العامة الدولية لمجلس الكنائس العالمي الذي انعقد في المانيا في أواخر عام ٢٠٢٢, والذي دعا الكنائس لدراسة التقارير الاممية التي تصف اسرائيل كدولة ابارتهايد وإلى اعادة النظر في نظرتهم اللاهوتية لاسرائيل. 

واكد قسيس ان كايروس فلسطين عملت بجد في المانيا مع الكنائس الفلسطينية الاعضاء في المجلس ومع شركائها المحليين والاقليميين والدوليين، خاصة كنائس جنوب افريقيا، على هذا القرار التاريخي. 

كما اكد ان كايروس فلسطين وفي ائتلافها الدولي يعتقدون ان قرار كنيسة " تلاميذ المسيح" سيؤسس لحركة جديدة في كنائس العالم. 

وثمن قسيس باسم كايروس فلسطين هذا القرار  وشكر القائمين عليه و جراتهم وشجاعتهم في قول الحق، في الوقت الذي نرى العديد من الدول تركت الفلسطينيين لوحدهم.

شارك هذا الخبر!