الشريط الاخباري

روسيا تؤكد صد هجوم بمسيّرات بحرية على سفن دورية لها في البحر الأسود

نشر بتاريخ: 01-08-2023 | دولي
News Main Image

موسكو/PNN-أكد الجيش الروسي الثلاثاء أنه صد ليلا هجوما شنته ثلاث مسيّرات بحرية أوكرانية على سفن دورية تابعة لها في البحر الأسود، في خضم توتر متنام بين كييف وموسكو منذ انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب منتصف تموز/يوليو.


وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "خلال الليل، حاولت القوات المسلحة الأوكرانية من دون نجاح بواسطة ثلاث مسيّرات بحرية مهاجمة سفينتَي الدورية في أسطول البحر الأسود الروسي، +سيرغي كوتوف+ وفاسيلي بيكوف+".


وأضافت الوزارة "دمرت مسيّرات العدو البحرية الثلاث" بنيران أطلقتها الزوارق الروسية، موضحة أن سفن الدورية هوجمت على بعد 340 كيلومترا جنوب غرب مرفأ سيفاستوبول مقر أسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.


والمسيّرات البحرية مراكب تعمل على سطح المياه من دون طاقم ويتم التحكم بها عن بعد. وتتهم موسكو بانتظام الجيش الأوكراني باستخدام هذه المسيّرات فضلا عن طائرات جوية من دون طيار، لمهاجة أهداف في البحر الأسود.


وأكد الجيش الروسي الأسبوع الماضي أنه صد هجوما بمسيّرتين بحريتين أوكرانيتين استهدفتا سفينة "سيرغي كوتوف" في البحر الأسود.


في 17 تموز/يوليو، أعلنت أوكرانيا مسؤوليتها عن هجوم بمسيّرات بحرية استهدف جسر كيرتش الحيوي الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.


ويشكل البحر الأسود محور توتر متعاظم بين الدولتين منذ انسحبت روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية قبل أسبوعين.


وحذرت موسكو وكييف تباعا السفن التي تبحر في البحر السود مشددة على أنها قد تُستهدف إذا توجهت إلى مرافئ "عدوة".


بموازاة ذلك، استُهدفت موسكو وشبه جزيرة القرم بهجمات مسيّرات عدة في الأيام الأخيرة.

شارك هذا الخبر!