الشريط الاخباري

مصادر عبرية : إسرائيل طلبت من واشنطن الضغط على السلطة للتحرك بشمال الضفة والاخيرة ترفض

نشر بتاريخ: 08-08-2023 | سياسة , قالت اسرائيل
News Main Image

تل ابيب /ترجمة ومتابعة PNN / قالت مصادر اعلامية عبرية مساء اليوم الاربعاء ان إسرائيل طالبت الولايات المتحدة الضغط على السلطة الفلسطينية لتكثيف العمل ضد الخلايا المسلحة في الضفة الغربية.

وفي هذا الاطار قالت القناة 13 العبرية ان إسرائيل" نقلت رسالة إلى الولايات المتحدة تتوقع بموجبها ممارسة ضغوط على السلطة الفلسطينية لتكثيف العمل ضد الخلايا المسلحة في شمال الضفة الغربية،.

وقالت القناة ان هذا ما ورد في حديث بين كبار المسؤولين الأمنيين ونظرائهم الأمريكيين في الأيام الأخيرة حيث تم نقل الرسالة إلى الإدارة الأمريكية.

وتوقعت المصادر العبرية ان تقوم واشنطن بالضغط على السلطة الفلسطينية لتعميق وزيادة نشاطها ضد المجموعات المسلحة الفلسطينية في شمال الضفة.

المصادر العبرية اشارت الى ان الجانب الفلسطيني ما يزال يرفض الضغوط الممارسة عليه من قبل واشنطن وإسرائيل وحتى بعض العواصم العربية حيث يطالب الفلسطينيون بفتح افق سياسي و وقف الاعتداءات الاسرائيلية واهمها الاجتياحات والاستيطان قبل ان تقوم السطلة باجراءات على الارض حيث يؤكد المسؤولون الفلسطينيون ان كل ما تقوم به إسرائيل واجهزتها الامنية والمستوطنين يؤدي فقط لاضعاف السلطة الفلسطينية في اطار سياسة اسرائيلية لضرب وجود السلطة واحراجها واضعافها.

ويؤكد الفلسطينيون ان العالم اجمع اعلن استنكاره لاجراءات واعتداءات الجيش الاسرائيل والمستوطنين وبالتالي فان اي ضغوط يجب ان توجه لإسرائيل لاجبارها على التوقف عن سياسة تدمير السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال ما تقرم به من اعتداءات يومية متواصلة .

شارك هذا الخبر!