الشريط الاخباري

منتدى تحسين عايدة يعقد اجتماعه الثاني ويناقش مقترحات الاهالي حول احتياجات المخيم

نشر بتاريخ: 14-08-2023 | محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN / في اطار مشروع تحسين مخيمات اللاجئين بالسيب 2 عقد منتدى تحسين مخيم عايدة اجتماعه الثاني بحضور اعضاء المنتدى بالمخيم و ممثلي دائرة شؤون اللاجئين المشرفين على المشروع ومدير مخيمات جنوب الضفة الغربية منجد جادو وممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا و ممثلي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الاونروا.

وبحث الاجتماع اقتراحات اهالي المخيم التي تم وضعها من قبل الاهالي عبر صناديق الاقتراحات التي تم نشرها في مناطق مختلفة من المخيم حيث تم مناقشة هذه الاقتراحات وتحريرها من اجل وضعها بالخطة الاستراتيجية المقبلة للمخيم الى جانب مناقشة بعض المقترحات والافكار التي لم ترد في صناديق الاقتراحات من قبل المواطنين.

و كان الاجتماع قد افتتح بالعديد من الكلمات ابرزها كلمات ومداخلات رئيس المنتدى رئيس اللجنة الشعبية بمخيم عايدة حيث رحب بالحضور وشدد على اهمية مواصلة العمل من اجل وضع الخطط الاستراتيجية للمخيم.

كما اكد على اهمية الشراكة الاستراتيجية بين اهالي المخيم ومؤسساته من جهة واللجنة الشعبية من جهة اخرى موضحا ان اللجنة تتقبل بصدر رحب هذه الاقتراحات كونها تساهم في اثراء وتعزيز العمل من اجل تعزيز صمود شعبنا.

وتم خلال الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بشان انشاء منتدى تحسين مخيم عايدة.

بدورها قدمت شذى العزة ميسرة الاجتماع والجلسة الحوارية منسقة مشروع تحسين المخيمات في جنوب الضفة الغربية حيث تحدثت عن قائمة الاحتياجات التي تم وضعها من قبل الاهالي موضحة ان هذا الاجتماع يهدف للاطلاع على مقترحات اهالي المخيم ومناقشة اي ملاحظات.

واوضحت ان الاجتماع يهدف لمناقشة مقترحات واراء ابناء المخيم والتاكيد على الخطوات اللاحقة كما تحدثت العزة عن العديد من المقترحات الغير مدرجة في قائمة الاحتياجات والاحتياجات المتكررة حيث فتح باب النقاش مع اعضاء المنتدى حول بعض النقاط وكيفية التعامل مع هذه القضايا والجهات التي يجب التوجه اليها لحل  هذه القضايا.

وتحدث حسام مصلح مدير مشروع بالسيب في جنوب الضفة الغربية عن التقدم السريع والايجابي للعمل في مخيم عايدة مشيرا الى ان ذلك يعكس اهتماما من قبل الاهالي وكافة مكونات المخيم بفكرة تعزيز الصمود من خلال اقتراح مشاريع حيوية وذات اولوية تخدم المخيم وتطوره مما يؤدي لتعزيز صموده وصمود الاهالي فيه.

وعبر مصلح عن سعادته بهذا الكم الايجابي من المقترحات سواء المقترحات التي تم جمعها من صناديق الاقتراحات والتي قدمها اللاجئون او المقترحات التي لم تريد من قبل ابناء المخيم وتم طرحها للنقاش الثري اليوم بين اعضاء المنتدى.

واكد ان المقترحات التي تطرح وتقر هي التي يرى فيها اهالي المخيم اولوية حيث سيضعها المنتدى على سلم الاحتياجات والاولويات للمراحل القادمة من المشروع.

وقدم كنعان الجمل من دائرة شؤون اللاجئين عرض ومناقشة مسودة قائمة الاحتياجات الطويلة التي وردت في الاقتراحات التي قدمها اهالي المخيم من خلال صناديق الاقتراحات.

واشار الى ان اهالي المخيم تفاعلوا بشكل ايجابي مع فكرة الصناديق وهذا امر مبشر ومهم بالنسبة لادارة المشروع كما اجاب كنعان عن بعض الاستفسارات والاسئلة حول ما طرح من امور.

وشدد على ان هدف الاجتماع مناقشة مقترحات ابناء المخيم ومراجعة لبعض القضايا التي قد تكون مفتوحة للنقاش او طرح قضايا فد تكون غابت عن بال اهالي المخيم .

وبعض فتح باب النقاش حول المقترحات المدرجة والغير مدرجة تم التصويت التصويت على الاقتراحات و وضعها وتثبيتها من اجل ادراجها بالخطط المستقبلية للمشروع في المخيم.

شارك هذا الخبر!