الشريط الاخباري

مسرح عناد فلسطين يحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة

نشر بتاريخ: 27-08-2023 | ثقافة وفنون
News Main Image

بيت لحم /PNN / حسن عبد الجواد - حصل مسرح عناد على جائزة التحكيم الخاصة، في مهرجان الزرقاء للمونودراما، في دورتها الأولى، عن عرض مسرحية جبرا للكاتب الفلسطيني جبرا إبراهيم جبرا، والتي قدمها الفنان خالد المصو، وأخرجها الفنان إميل سابا.

وقام بإعداد النص المسرحي كل من الكاتب طارق السيد وخالد المصو وإميل سابا، كما شارك في تقنيات العرض المسرحي كل من رازي مكركر وجوزيف المصو.

وكانت الفنانة عبير عيسى بالوفد الفلسطينيالذي مثل دولة فلسطين في مهرجان الونودراما في مدينة الزرقاء، وأكدت على أهمية حضور المشهد الثقافي والمسرحي الفلسطيني، في المهرجانات العربية.

ودعا الفنان المصو مؤسس والمدير الفني في مسرح عناد، جميع الدول العربية المشاركة في المهرجان، الى كسر الحصار الثقافي المفروض على الشعب الفلسطيني، من خلال الحضور والمشاركة في المهرجانات المسرحية الفلسطينية.

وقال اخترنا السيرة الذاتية للكاتب جبرا إبراهيم جبرا من سيرته البئر الأولى، والتي تعكس طفولة جبرا في مدينة بيت لحم.

ولفت الفنان المصو، الى ان المسرح الفلسطينييحتل مكانة مرموقة في المهرجانات العربية والدولية، فالقضية الفلسطينية حاضرة في معظم أعمالنا، ولن نستطيع أن نتخلى عنها، ما دمنا نعيش تحت الاحتلال، مشيرا الى اننا نحرص في عروضنا المسرحية أن نقدم المسرح بدون الشعارات والصور النمطية للمواطن الفلسطيني، لذلك نحرص على اختيار الأعمال المسرحية التي تحاكي يوميات المواطن الفلسطيني.

وشارك في المهرجان فرق فنية مسرحية من الاردن،تونس، ليبيا، المغرب، العراق، البحرين، سلطنة عمان، الجزائر، مصر، بالإضافة الى فلسطين التي مثلها مسرح عناد

شارك هذا الخبر!