الشريط الاخباري

السعودية تقرر استئناف تقديم الدعم المالي للسلطة الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30-08-2023 | PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم /PNN/ قالت مصادر اعلامية غربية ان المملكة العربية السعودية قررت مؤخرا اعادة استئناف التمويل السعودي للحكومة الفلسطينية في اطار تعزيز العلاقات بين الجانبان السعودي والفلسطيني .

ونشرت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية على لسان مسؤول كبير في المملكة العربية السعودية قوله ان السعودية قررت استئناف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية في اطار علاقات الدعم والاسناد من السعودية للشعب الفلسطيني .

وبحسب المصادر فان هذه الخطوة السعودية خطوة ايجابية في تعزيز واسناد الحكومة الفلسطينية لا سيما انها تاتي بعد توقف الدعم السعودي في السنوات الاخيرة وفي ظل ازمة مالية خانقة تعاني منها الحكومة الفلسطينية في ظل استمرار اسرائيل بالقرصنة على اموال الضرائب الفلسطينية.

وسئل الاعلام الاسرائيلية وكعالدتها وفي اطار محاولات التشكيك التي تنتهجها قالت ان السعودية عرضت تقديم دعم مالي للسلطة الفلسطينية، في خطوة تشير إلى تقدم كبير على طريق الاتفاق مع إسرائيل وإقامة علاقات دبلوماسية.

المسؤول السعودي الذي تحدث مع صحيفة وول ستريت جورنال اكد ان اعادة استئناف الدعم السعودي للحكومة والشعب الفلسطيني ياتي في اطار نهج متبع من قبل السعودية لدعم الاشقاء في فلسطين ولا علاقة له باي انباء تتعلق بتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال.

شارك هذا الخبر!