الشريط الاخباري

أبو مويس يبحث مع سفيري فلسطين في باكستان والجزائر تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 30-08-2023 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، في مكتبه، اليوم، مع سفيري فلسطين لدى باكستان أ. أحمد ربعي، ولدى الجزائر د. فايز أبو عيطة، كل على حدة؛ سبل تعزيز التنسيق بين الوزارة والسفارتين، بما يسهم في تعزيز التعاون والشراكة بين فلسطين ودولتي باكستان والجزائر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير عام المنح والخدمات الطلابية د. شادي الحلو.

وفي هذا السياق، أكد أبو مويس حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع جمهورية باكستان والجزائر في مختلف مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، بما في ذلك التشبيك بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها الباكستانية والجزائرية في مجال البحث العلمي، وتبادل الأساتذة والطلبة والباحثين، والتعاون في مجال التعليم التقني، وتعزيز أعداد المنح الدراسية المُقدَّمة للطلبة الفلسطينيين.

وثمّن الوزير جهود سفارتي فلسطين في باكستان والجزائر على صعيد تعزيز التعاون في عديد المجالات، بما فيها التعليم العالي والبحث العلمي، وخدمة الطلبة الفلسطينيين.

من جانبهما، أشاد السفيران بخطوات وزارة التعليم العالي التطويرية، مُؤكِدَيْن على التواصل الدائم والفعّال مع الوزارة، خاصةً على صعيد المتابعات المتعلقة بمصادقة ومعادلة الشهادات، والمنح الدراسية، وغيرها.

شارك هذا الخبر!