الشريط الاخباري

الرئيس يؤكد دعمه للقطاع الصناعي ويوجه الحكومة لتسهيل عملهم

نشر بتاريخ: 31-08-2023 | أقتصاد
News Main Image

رام الله /PNN/ استقبل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، برئاسة رئيس الاتحاد نصار نصار، وجميع أعضائه من رؤساء الاتحادات الصناعية في المحافظات الجنوبية والشمالية.

و أكد الرئيس عباس دعمه الكامل، للقطاع الصناعي الفلسطيني ودوره الكبير والهام في تعزيز وتقوية الاقتصاد الوطني، مشددا على ضرورة التنسيق بين القطاعين العام والخاص فيما يتعلق باتخاذ القرارات التي تؤثر على هذه القطاعات.

وأوضح أنه أعطى توجيهاته للحكومة والجهات المعنية ذات العلاقة لإزالة العقبات أمام نمو هذا القطاع الهام والحيوي وتنمية الاقتصاد الوطني

وأطلع الوفد، الرئيس، على النشاطات الصناعية الفلسطينية، والدور الكبير الذي تقوم به في دعم الاقتصاد الوطني، حيث يعمل في القطاع الصناعي الفلسطيني حوالي 122 ألف عامل في 21 ألف منشأة صناعية.

وطالب الوفد بوضع آليات للشراكة بين القطاعين العام والخاص في جميع القرارات التي تتعلق بالقطاع الصناعي الفلسطيني، والاستثمار والتمويل، المتعلق بهذه القطاعات الصناعية الهامة، بما يشمل القوانين والنظم، وتوفير البنى التحتية اللازمة لتوفير الحماية، ليكون هذا القطاع قادرا على المنافسة وخفض البطالة بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وأشار الوفد إلى ضرورة العمل على تسهيل انتقال المنتجات الوطنية والبضائع بين شطري الوطن، وخلق أسواق خارجية جديدة لتصدير المنتجات الفلسطينية.

شارك هذا الخبر!