الشريط الاخباري

بلدية بيت لحم تفتتح معرض الساحة للفن التشكيلي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة الائتلاف الأدبي الشبابي للثقافة

نشر بتاريخ: 15-09-2023 | محليات , ثقافة وفنون
News Main Image

بيت لحم /PNN/ نجيب فراج -افتتحت بلدية بيت لحم 2023 معرض الساحة للفن التشكيلي في مركز السلام بيت لحم، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية ومجموعة الائتلاف الأدبي الشبابي للثقافة والفنون – بيت لحم، وبحضور مدير عام بلدية بيت لحم أنطون مرقص وعضو المجلس البلدي هشام الكامل ورئيس المكتبة الوطنية الفلسطينية عيسى قراقع ومدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة بيت لحم فؤاد اللحام وممثلين عن وزارة الثقافة الفلسطينية وعدد من الفنانين التشكيليين وعدد من الصحافيين.

و رحب مدير عام بلدية بيت لحم أنطون مرقص بالحضور، وشكر شركاء بلدية بيت لحم على تعاونهم لإقامة هذا المعرض، مُشيراً إلى أن الفن يعتبر مقياساً لرُقي الشعوب وأن هذا المعرض له مدلولات ومعاني سامية، أولها وقوع هذا المعرض في جدران مركز السلام وعلى بُعد أمتار قليلة من كنيسة المهد، وثانياً أن هذا المعرض يدل على إثبات الهوية الفلسطينية ودفاع الشعب الفلسطيني عن حقوقه ونقل صورة الشعب الفلسطيني إلى العالم أجمع. 

واكد أن إقامة هذا المعرض يجب أن ينقل صورة حضارية عن الشعب الفلسطيني عامة وأهل بيت لحم بشكل خاص. ومتمنياً استكمال إقامة الفعاليات والنشاطات في مركز السلام لتعزيز المشهد الفني والثقافي، ومبدياً استعداد بلدية بيت لحم للدعم وتقديم التسهيلات لكافة الفعاليات والنشاطات. وفي ختام كلمته تمنى للجميع جولة ممتعة وهادفة لرؤية اللوحات الرائعة.
وبدوره، شكر رئيس المكتبة الوطنية الفلسطينية عيسى قراقع القائمين على هذا المعرض، وعبر عن جمال الإبداعات المعبرة عن الواقع الفلسطيني، مؤكداً أن هذا المعرض يقرأ الحقيقة ويعبر عما في قلوبنا وعقولنا ويعبر عن أمنياتنا من خلال الفن والرسم ولغة الشكل والالوان، التي هي لغة صارخة وليست صامتة. 

من جانبه، شكر مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة بيت لحم فؤاد اللحام الجميع لإقامة هذا المعرض، وأشار إلى أن رؤية المشتركة التي تجمع المكتبة الوطنية الفلسطينية ووزارة الثقافة الفلسطينية، وشكر بلدية بيت لحم على دعمها الدائم في توفير حاضنة للمؤسسات، مشيراً أن وجود الائتلاف الشبابي في هذا المعرض هو فرصة مشجعة وحافزة للشباب للسير إلى الأمام وتوفير منصة للفنانين الشباب.

ومن الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أيام من الساعة 9 صباحاً لغاية الساعة 3 مساءً.

شارك هذا الخبر!