الشريط الاخباري

“طوفان الأقصى” في يومها الثالث… 700 قتيل إسرائيلي .. وتواصل الإشتباكات في “غلاف غزة”

نشر بتاريخ: 09-10-2023 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن التقديرات تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1000 وعدد الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية إلى أكثر من 150.

هذا ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي قائمة جديدة بأسماء 16 جنديا قتلوا بينهم 5 من لواء النخبة غولاني، ما يرفع مجموع قتلاه إلى 73 جنديا.

كما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مقتل 700 شخص على الأقل، وإصابة أكثر من ألفين و315 شخصا، بينهم 363 حالة حرجة وخطيرة.

ومع دخول  اليوم الثالث من عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي، لا تزال الاشتباكات متواصلة بين القوات الإسرائيلية ومقاومين فلسطينيين بمواقع الداخل الإسرائيلي، مع استمرار شن الاحتلال غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط مدنيين وتدمير منازل.

هذا واطلقت قوات الاحتلال النار على فلسطيني اقتحم حاجزا عسكريا بجرافة عند أحد مداخل البلدة القديمة في الخليل.

واستشهد أكثر من 493  فلسطينيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بينهم أكثر من 120 طفلا.

الجيش الإسرائيلي يعلن تجنيد 300 ألف جندي احتياط خلال 48 ساعة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، تجنيد 300 ألف جندي احتياط خلال 48 ساعة.

مصدر عسكري" إسرائيلي": عدد القتلى لا يمكن استيعابه وأكبر بكثير مما تم إعلانه
أعلن مصدر عسكري "إسرائيلي" اليوم الاثنين، أن عدد القتلى الإسرائيليين" لا يمكن استيعابه وأكبر بكثير مما تم إعلانه.

صحيفة أمريكية: إسرائيل ستبدأ عملية برية في غزة
نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، عن مصادر لها في الحكومة الأمريكية، أن الجيش الإسرائيلي، سيقتحم خلال يوم أو يومين على الأكثر، قطاع غزة.

ووفقا للصحيفة، تعتقد الإدارة الأمريكية أن الجيش الإسرائيلي سيشن هجوما بريا واسع النطاق في قطاع غزة ضد نشطاء حركة حماس خلال الـ 24 -48 ساعة القادمة.

وتؤكد الصحيفة، أن إسرائيل طلبت زيادة التعاون مع الولايات المتحدة في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية، وخاصة حول الوضع في جنوب لبنان على خلفية تأجج التوتر في المنطقة.

معاريف: تعزيزات عسكرية إسرائيلية على طول الحدود مع غزة
قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي دفع بدبابات ومدافع ثقيلة إلى 20 موقعا على طول الحدود مع قطاع غزة.

يأتي ذلك بينما جددت طائرات مروحية إسرائيلية إطلاق النار بشكل كثيف على مناطق شرقي غزة.

قطر تتوسط لإجراء صفقة تبادل مع إسرائيل
قالت وكالة شينخوا الصينية، اليوم الإثنين، إن قياديا في حركة حماس أبلغ قطر بعدم ممانعة الحركة لصفقة تبادل تضمن الإفراج عن جميع الأسيرات الفلسطينيات.

وبين المصدر ذاته أن قطر تتوسط لإجراء صفقة تبادل عاجلة مع إسرائيل.

74 جنديا وضابطا قتلوا بنيران القسام
نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي قائمة جديدة بأسماء 16 جنديا قتلوا بينهم 5 من لواء النخبة غولاني، ما يرفع مجموع قتلاه إلى 74 جنديا وضابطا.

حصيلة جديدة للشهداء والضحايا في غزة
قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، صباح اليوم الإثنين، إن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى استشهاد 436 منهم 91 طفلا و61 امرأة، وإصابة 2271 منهم 244 طفلا و151 امرأة.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات مكثفة على مواقع شمالي القطاع وعلى الشريط الساحلي وذلك جوا ومن البحر. وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف الليلة أكثر من 500 هدف إستراتيجي في قطاع غزة.

الاحتلال: أسقطنا أكثر من 1000 طن من القنابل على غزة
قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إن طائرات سلاح الجو أسقطت منذ بداية الحرب أكثر من ألف طن من القنابل على قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قصف "أكثر من 500 هدف" لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة خلال ليل الأحد الإثنين، في إطار الضربات المكثفة التي يشنها على القطاع عقب عملية حركة حماس.

وأوضح الجيش في بيان أن طائرات حربية ومروحيات وسلاح المدفعية قامت "خلال الليل... بقصف أكثر من 500 هدف لحماس والجهاد الإسلامي".

الاحتلال يشتبه بوجود 40 مسلحا بـ"غلاف غزة"
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إن الاشتباكات مستمرة في سديروت، معلنا اشتباهه في وجود نحو 40 مسلحا فلسطينيا بمناطق غلاف غزة.

وأعلن جيش الاحتلال في وقت سابق اليوم أنه لا يزال يشتبك مع عناصر حماس في 7-8 مواقع في محيط غزة، مشيرا إلى أنه قصف القطاع بشكل مكثف خلال الليل، بعد يومين على العملية العسكرية المباغتة التي شنتها الحركة.

سديروت: اشتباكات واحتجاز رهائن وقتلى بصفوف القوات الإسرائيلية
قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن هناك تقارير عن احتجاز رهائن في سديروت، وفي منطقة أخرى في نفس البلدة تدور اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين آخرين.

وذكر مراسل القناة 13 الإسرائيلية أنه لا يوجد أي رهائن في يد المسلحين، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية تشتبك مع من تحصنوا داخل مبنى.

بدورها، قالت بلدية سديروت: هناك اشتباكات بين المسلحين وقوات الجيش في البلدة لكن لا يوجد أي معلومات عن رهائن.

وتحدث مراسل الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان" عن تصفية اثنين من المسلحين ولا زال الاشتباكات مستمرة مع الآخرين، مؤكدا وجود قتلى في صفوف القوات الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 16 من جنوده
أعلن الجيش الإسرائيلي عن قائمة جديدة بمقتل 16 جنديا وضابطا بنيران كتائب القسام، وبذلك ارتفع عدد الجنود والضباط القتلى من الجيش إلى 74، وذلك منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، يوم السبت.

شارك هذا الخبر!