الشريط الاخباري

الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في الضفة طالت 40 مواطنًا

نشر بتاريخ: 09-10-2023 | سياسة
News Main Image

نادي الأسير/PNN-شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات في الضّفة طالت على الأقل (40) مواطنًا، توزعت على محافظات الخليل، وبيت لحم، وطوباس، وطولكرم، ونابلس، وأريحا، ورام الله، والقدس.

وقال نادي الأسير، إن جزءًا من المعتقلين هم أسرى سابقون تعرضوا للاعتقال، ومنهم من أمضى سنوات في سجون الاحتلال، وكان من بينهم الأسير السابق رائد ريان من بلدة بيت دقو، الذي خاض إضرابا عن الطعام استمر لمدة 113 يوما رفضا لاعتقاله الإداري، وكان الاحتلال قد أفرج عنه في شهر تموز المنصرم.

وتأتي حملة الاعتقالات هذه، في ظل العدوان الشامل، التي يشنه الاحتلال على أبناء شعبنا، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال السّياسة الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال للتنكيل بالمواطنين، والانتقام منهم، ولتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ الاحتلال اعتقل من الضفة منذ السابع من أكتوبر الجاري، تاريخ عملية المقاومة (طوفان الأقصى)، نحو 80 مواطنًا من الضفة.

يشار إلى أنّ الاحتلال منذ يوم أمس، أعلن وبموجب أمر عسكري، زيادة مدة التوقيف الأولى بحقّ المعتقلين الجدد من 96 ساعة إلى 8 أيام، ومنع المعتقلين من لقاء المحامي لمدة أربعة أيام.

من الجدير ذكره أنّ الاحتلال ومنذ مطلع العام الجاري، اعتقل أكثر من 5400 مواطن.

 

شارك هذا الخبر!