الشريط الاخباري

ابو عليا : المحروقات متوفرة ببيت لحم وهناك رقابة على اسعار السلع ومن يخالف سيتم محاسبته

نشر بتاريخ: 09-10-2023 | محليات , أقتصاد , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم / PNN /  دعا القائم باعمال محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا لرص صفوفه وتعزيز الجبهة الداخلية على مختلف الاصعدة في ظل ما يعانيه شعبنا الفلسطيني في الايام الاخيرة من قمع وقصف في قطاع غزة وحصار واغلاق في الضفة الغربية.

وقال ابو عليا في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الاوضاع والدماء في قطاع غزة اهم من كل ما يجري في باقي انحاء الضفة الغربية او اي مكان اخر مشددا على اهمية الوحدة وشعور بعضنا مع بعض لانه لا بديل عن وحدتنا في مواجهة ما نواجهه من عدوان.

وعلى الصعيد الداخلي قال ابو عليا ان إسرائيل فرضت حصارا على المدن الفلسطينية في اطار سياسات الاغلاق والعقاب الجماعي مشددا على انه بالرغم من هذا الحصار الا ان كافة المواد التموينية والمحروقات متوفرة كالمعتاد ولا داعي لتخزينها من المواطنين او الاقبال على شراءها بشكل كبير ومغالاة فيه.

كما طالب ابو عليا جهات الاختصاص و الشرطة والامن متابعة الاسواق لضمان عدم  رفع اسعار المواد الغذائية والخضروات مشددا على وجودها بشكل كافي في السوق المحلي كما شدد على ان الجهات المختلفة تعمل على استمرار دخول البضائع وعدم تأخر دخولها نتيجة الحالة التي نواجهها.

وحول ما يشاع عن نقص المحروقات قال القائم باعمال محافظ محافظة بين لحم ابو عليا ان المحروقات متوفرة حيث تم ادخال ٤٥٠ الف لتر الى المحافظة مشيرا الى تاخر دخولها بالامس لكنها متوفرة ولا داعي لتخزينها.

واكد ابو عليا ان الجهات المختصة في هيئة البترول و وزارة الاقتصاد وكل الجهات ذات العلاقة تعمل على ادخال المحروقات لضمان توفرها بالسوق مشيرا الى انه تم توجيه كافة اصحاب المحطات تعبئة المحروقات بكميات محددة لمل مواطن لضمان حصول الجميع على ما يحتاجه من محروقات بالامس واليوم لكن توفرها اليوم ينهي وغدا سيساهم بحصول كل مواطن على احتياجه منها.

وختم ابو عليا تصريحه بالتاكيد على ان وزارة الاقتصاد وبالتعاون مع الغرفة التجارية والمحافظة وضعوا قوائم ولوائح للاسعار داعيا كافة التجار للالتزام بها كما دعا المواطنين للابلاغ عن اي تاجر لا يلتزم بالاسعار .

مرفق قوائم الاسعار للسلع 

شارك هذا الخبر!