الشريط الاخباري

الخليل تشييع جثامين شهدائها زعاقيق وحماد وسط مواجهات عنيفة مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 10-10-2023 | سياسة
News Main Image

الخليل/PNN- شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في بلدة بيت أمر , والعروب شمال الخليل، ظهر اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد منتصر عبد الحميد زعاقيق (31 عاما) الذي ارتقى إثر إصابته بجروح حرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي بالرأس والشهيد ماجد حماد (19 عاما)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال يوم امس، خلال مواجهات.

وانطلق موكب التشييع من أمام المستشفى الأهلي بالخليل، باتجاه منزل ذوي الشهيدين الزعاقيق، حيث ألقت عائلتة الزعقايق وأصدقاؤه نظرة الوداع على جثمانه الطاهر، ومن ثم تمت الصلاة عليه، ومنها إلى مقبرة البلدة، حيث ووري الثرى.

فيما  ألقى ذووي وأقارب الشهيد حماد نظرة الوداع الأخيرة عليه، ومن ثم رفع المشيعون جثمانه على الأكتاف، وسط ترديد الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا، ثم أدَّوا صلاة الجنازة عليه، قبل مواراته الثرى في مقبرة عجور للاجئين.

وبالتزامن مع مراسم التشييع، حاولت قوات الاحتلال منع آلاف المواطنين من الوصول إلى المقبرة للمشاركة في التشييع، وسط اندلاع مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة شابين بالرصاص الحي إحداها بالرأس وُصفت بالخطيرة، وإصابة العشرات بالاختناق، بينهم صحفيون.

شارك هذا الخبر!