الشريط الاخباري

"طوفان الأقصى" في يومها العاشر.. 1400 قتيل إسرائيلي و199 رهينة لدى المقاومة

نشر بتاريخ: 16-10-2023 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- أعلن الجيش الإسرائيلي إبلاغ 155 عائلة بأن "أبناءها مختطفون في قطاع غزة" ونشر اسمي جنديين إضافيين قتلا منذ بدء المواجهات، ليرتفع عدد قتلاه المعلن إلى 293 ضابطا وجنديا.

ودخلت الحرب على قطاع غزة يومها العاشر منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، وأعلنت وزارة الصحة في القطاع أن 2670 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 9600.

أما على الجانب الإسرائيلي فقد قتل أكثر من 1400 إسرائيلي، وأصيب 3500 آخرين، فيما أسرت “حماس” ما لا يقل عن 199 إسرائيليا حسب الجيش الإسرائيلي.

وذكر أن الجنديين اللذين قتلا هما الملازم أميتي تسفي جرانوت (24 عاما) والرقيب دانيال راشد (19 عاما)، مبينا أن جرانوت هو قائد فريق في الكتيبة 75 من كتيبة ساعر من الجولان، وقتل أمس بنيران مضادة للدبابات بالقرب من موقع نوريت الاستيطاني في الجليل الغربي بالقرب من الحدود مع لبنان، وراشد (19 عاما) هو مقاتل في الكتيبة 13 في لواء جولاني قتل خلال الحرب.

بدورها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، عن مقتل ثلاثة ضباط شرطة آخرين، منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يوم 7 أكتوبر.

حصيلة قتلى جيش الاحتلال ترتفع إلى 293

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، أن السلطات حصلت حتى الآن على جثث 936 مواطنا ومقيما وشرطيا وعاملا أجنبيا، الذين قُتلوا خلال الحرب الإسرائيلية على غزة. وأضافت أنه تم التعرف على هوية 615 جثة. والعدد الرسمي للجنود الإسرائيليين القتلى في الحرب الحالية هو 293. كذلك أبلغت السلطات 155 عائلة بأسر أبنائها ونقلهم إلى قطاع غزة.

الكشف عن عدد الرهائن الإسرائيليين في غزة
ذكر الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه تم التأكد من احتجاز 199 رهينة في قطاع غزة، وفقًا لوكالة رويترز.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه لا يوجد وقف لإطلاق النار حتى الآن في غزة، وسيستمر في شن الهجمات.

رئيس بلدية عسقلان: صواريخ غزة أصابت بشكل مباشر 182 مبنى في عسقلان وحدها، وتسببت بأضرار فيها منذ بدء الحرب.

كتائب القسام تقصف مطار بن غوريون
كتائب القسام تقصف مطار بن غوريون في اللد برشقة صاروخية، وذلك ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين.

صافرات الإنذار تدوي منطقة الرملة وموديعين وقرب القدس
دوت صافرات الإنذار في منطقة الرملة ومستوطنة "موديعين" ومواقع أخرى قرب القدس المحتلة، محذرة من رشقة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، ردا على الغارات التي يشنها الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، حيث تستهدف الغارات المدنيين ومنازلهم.

جيش الاحتلال يخلي 28 مستوطنة على الحدود مع لبنان

بعد تنفيذ حزب الله عدة هجمات من جنوب لبنان، أصدرت إسرائيل أوامرها بإخلاء مستوطنات على مسافة تصل إلى كيلومترين من منطقة الحدود.

وقال مكتب وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الاثنين، إن القرار يشمل 28 مستوطنة على الحدود الشمالية. وسوف يتم نقل السكان إلى أماكن آمنة على نفقة الدولة، وسوف يتم إيواؤهم في دور ضيافة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن بالفعل عن منطقة محظورة لمسافة أربعة كيلومترات في المنطقة الحدودية أمس الأحد.

فرنسا: نقدم معلومات استخباراتية لإسرائيل
أكد وزيرالجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو، أن فرنسا تقدم "معلومات استخبارية" لإسرائيل.

وقال لوكورنو في مقابلة مع مجموعة "إيبرا" الصحافية نُشرت مساء الأحد، "المعلومات الاستخبارية المقدمة لإسرائيل تأتي في إطار الشراكة المعتادة بين بلدينا".

وأضاف "لدينا خبرة طويلة في مكافحة الإرهاب، ولدى استخباراتنا وسائل وأجهزة استشعار فعالة بشكل خاص".

وأكدت باريس السبت أنه لم يُطلب منها تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل، وأن المشاركة في العمليات العسكرية "غير واردة" بالنسبة لها.

شارك هذا الخبر!