الشريط الاخباري

فيديو وصور PNN: مؤسسات الاسرى وعائلاتهم يطالبون الصليب الاحمر الدولي تحمل مسؤولياته و وقف ممارسات الاحتلال بحق الاسرى

نشر بتاريخ: 22-10-2023 | سياسة , أسرى , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN/ سلم نادي الاسير الفلسطيني وهيئة الاسرى والمحررين وجمعية الاسرى والمحررين الفلسطينين وممثلي فصائل العمل الوطني واهالي الاسرى في محافظة بيت لحم الصليب الاحمر الدولي رسالة لمكتب الصليب الاحمر الدولي من اجل توفير الحماية القانونية والانسانية للاسرى والاسيرات في سحون الاحتلال الاسرائيلي .

وجاء في الرسالة التي سلمتها فعاليات ومؤسسات الاسرى ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تنفذ سلسلة عمليات انتقامية من قبل ادارة مصلحة السجون منذ بداية العدوان على شعبنا في قاع غزة حيث اتخذت سلطات الاحتلال جملة من الاجراءات اهمها قطع الكهرباء بشكل كلي الى جانب قطعها المياه لفترات طويلة عن الاقسام في مختلف السجون وعلى راسها سجن النقب حيث يتم توفير المياه فقط لمدة خمسون دقيقة.

وقالت فعاليات الاسرى في رسالتها ايضا ان سلطات مصلحة السجون سحبت المواد الغذائية من اقسام الاسرى وقلصت وجبات الطعام الى وجبتين كما قامت باغلاق الكانتينا.

وفي اطار اجراءات الانتقام نفذت قوات الاحتلال اقتحامات لكافة الاقسام رافق ذلك عمليات تنكيل ممنهجة واعتداءات بالضرب كما ان سلطات مصلحة السجون تحرك الاسرى من العلاج حيث تنمع نقلهم الى العياداتاو المشافي كما قامت بعزل بعض الاسرى في الزنازين الانفرادية واغلقت بعض الاقسام وعزلتها.

واشارت رسالة مؤسسات الاسرى التي تم تسليمها للصليب الاحمر  الى ان سلطات الاحتلال نفّذت عمليات نقل جماعية  داخل السّجون، بما فيها نقل أسرى من قسم إلى آخر، أو سجن لآخر كما هددت الأسرى بسحب كافة مقتنياتهم الخاصة، وصادرت ملابس الأسرى وأبقت لكل أسير غيار واحد في بعض السجون.

لمشاهدة الوقفة الضغط هنا 


https://fb.watch/nQEJXLMrlf/?mibextid=v7YzmG 

وفي ظل الاعتقالات المتواصلة والتي بنفذها جيش الاحتلال في محتلف الاراضي الفلسطينية والتي طالت اكثر من 1100 مواطن منذ االسابع من هذا الشهر ومنع المحامين من التواصل مع الاسرى ومنع زيارتهم طالبت مؤسسات واهالي الاسرى الصليب الاحمر بتحمل مسؤولياته وزيارة الاسرى والاطلاع على اوضاعهم وطمانة اهاليهم و توفير الحماية القانونية والانسانية لهم .

و عقب تسليم الرسالة تم تنفيذ وقفة احتجاجية شارك فيها اهالي الاسرى وممثلي فعاليات الاسرى والقوى الوطنية والمؤسسات المختلفة من حقوقية ومؤسسات مجتمع مدني حيث نظموا وقفة تضامن مع ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة للمطالبة بوقف المجزرة المستمرة بحق الاطفال والنساء .

وتحدث في الوقفة كل من محمد عبد ربة رئيس جمعية الاسرى والمحررين وعبد الله الزغاري رئيس نادي الاسير الفلسطيني وحسين رحال ممثلا عن القوى الوطنية والاسلامية ومحمد عبد النبي عضو المجلس الثوري عن حركة فتح واهالي وامهات الاسرى اللواتي اكدن على ضرورة اسناد الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

وشدد المتحدثون على اهمية دعم واسناد الاسرى من قبل ابناء شعبنا كما طالبوا المؤسسات الدولية وعلى راسها الصليب الاحمر الدولي بالوقوف عند مسؤولياتها واجبار اسرائيل على الالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الدولية التي تضمن حقوق اسرى الرب في سجون الاحتلال.

وشدد المتحدثون على ان الصليب الاحمر مطالب اليوم بتحمل مسؤولياته اتجاه بعض الاسرى الذين يعيشون في ظروف صعبة نتيجة سياسات الانتقام التي تنفذها سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وعبرت امهات وذوي الاسرى في كلمات ورسائل مقتضبة عن مخاوفهن على ابنائهن في ظل ما يتعرض له الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي الذين ينتقمون من الاسرى.

شارك هذا الخبر!